اخبار مصر

ختام فعاليات اليوم الأول للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمنوفية

اختتمت محافظةالمنوفية ، فعاليات اليوم الأول للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وتستهدف الحملة، الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، وتستمر حتى الأربعاء 14 ديسمبر الحالي ، إذ وجه اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق الكامل مع مديرية الصحة لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف من الحملة.

 

 

وقال الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إن الحملة تتضمن 1942 فرقة ثابتة ومتحركة تم تدريبها على أعلى مستوى لإنجاز المهام المطلوبة مع توافر كافة الطعوم والمستلزمات الطبية اللازمة للحملة ، موضحا بأن إجمالي عدد المستهدفين بلغ (675 ألف و 84 طفل) من عمر يوم وحتى خمس سنوات بنطاق المحافظة ويتم العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءً والفرق الثابتة حتى الساعة الثامنة مساءً.

 

 

وقالت الدكتورة رباب الصيفي مدير الإدارة الصحية بالباجور، أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين المقيمين وغير المصريين بالمحافظة،

ويتم التطعيم عن طريق الفرق المتنقلة من منزل لمنزل لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال، مع التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وطرق مكافحة العدوى حفاظا على الصحة العامة .

 

كما دشن محافظ المنوفية صباح اليوم، انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمركز الصحي بشبين الكوم , وكان في إستقباله الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية , و الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية , والدكتور محمد العسكري مدير إدارة الوقائي , والدكتورة جيهان الشاذلي مدير إدارة شبين الكوم. وتستهدف الحملة تطعيم ما يزيد عن (675) ألف طفل.