اخبار مصر

خدمة اجتماعية الفيوم تحتفل بالعام الدراسى الجديد

شهد الدكتور أحمد حسني، عميد كلية الخدمة الاجتماعية بالفيوم  احتفالية (عام دراسي جديد.. استعدادات وطموحات) التي نظمتها الكلية تحت رعاية  الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف  الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلابز.

 

حضر الاحتفالية عمداء الكلية السابقين والحاليين، ووكلاء الكلية، والمستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، ومدير عام الكلية، وعدد من  أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك اليوم الأربعاء  بالكلية.

 

أكد الدكتور أحمد حسني، أن كلية الخدمة الاجتماعية تسعى جاهدة إلى تطوير جميع قطاعاتها لمواكبة متطلبات العصر، وذلك من خلال تكاتف جميع الجهود الأكاديمية، والإدارية بالكلية، لتحقيق تبادل الأفكار، والعمل على تنفيذ رؤى وطموحات الكلية.

 

 وأوضح أن كلية الخدمة الاجتماعية، تعمل خلال الفترة الراهنة من أجل التقدم للحصول على الاعتماد من قبل هيئة ضمان الجودة والاعتماد، والذي يمثل إضافة هامة للكلية ونهضتها.

 

وقام الدكتور  احمد حسني خلال الاحتفالية باستعراض فعاليات الكلية خلال العام الجامعي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ والتي شملت الدورات التدريبية، والندوات، والعلاقات، والمنتديات، وورش العمل، وأنشطة الوحدات بقطاعات الكلية المختلفة، وكذلك تناول استعدادات الكلية لاستقبال العام الجامعي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣

 

كما أشار الدكتور   ناصر عويس، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، أن قطاع الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، يسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف، كما يتم الإعداد لمؤتمر الكلية العلمي السنوي؛ حيث تم تشكيل لجنة عليا لاختيار موضوعات المؤتمر، للاتفاق على آليات تنفيذها، والتي تتوافق مع الواقع المعاصر، كما يسعى القطاع إلى هيكله الدراسات العليا وفق متطلبات العصر وذلك فيما يتعلق بالرقمنة والخطوات الالكترونية الإجرائية، بالإضافة

إلى العمل على تفعيل الخطة البحثية، من خلال التنسيق مع  رؤساء الأقسام بالكلية، وكذلك العمل على توحيد آليات عقد سيمنارات الأقسام، وتسويق البرامج الدراسية وزيادة أعداد الطلاب الوافدين، ومناقشة استحداث عدد من  الدبلومات الجديدة بالكلية.

 

  كما أوضح الدكتور  يوسف محمد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن كلية الخدمة الاجتماعية تسعى جاهدة  بكل أساتذتها وطلابها إلى ان تكون في مصاف الكليات المتفردة والمتميزة حيث سيعمل قطاع التعليم والطلاب على تحديث منظومة التدريب الميداني الخاص بالكلية من خلال  إجراء عدد من التعديلات وبحث  تفعيل مقترحات أعضاء هيئة التدريس المتعلقة بهذا الشأن، وكذلك والتعاون والتنسيق مع المؤسسات التي يتم إجراء التدريب الميداني من خلالها، كما تم إعداد دليل التدريب الميداني  للطلاب، مع التأكيد على تواجد المرشد الأكاديمي، بالإضافة إلى العمل على عقد صالون فكري وثقافي يضاف إلى الأنشطة الطلابية المتنوعة بالكلية.

 

 وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم  عمداء الكلية ووكلائها السابقين، عرفانا وتقديرا لما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى تكريم طلاب الخدمة العامة.

 

 

خدمة اجتماعية الفيوم تحتفل بالعام الدراسى الجديد