اخبار مصر

دورات تدريبية عن “التثقيف المالي” بقرى حياة كريمة بالفيوم

أقام فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، اليوم الأحد دورة تدريبية للسيدات عن التثقيف المالي لتمكين سيدات قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة اقتصادياً، وذلك بقرية “قلهانة” بمركز “اطسا” بالفيوم، برعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة. 
حضر التدريب 35 سيدة من القرية، وتستمر الندوات والتدريبات حتى نهاية نوفمبر الجاري وتستهدف مايزيد عن 500 سيدة فى قري مركزي يوسف الصديق واطسا والشواشنة والتي تمثل المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.
وتهدف تدريبات التثقيف المالي للسيدات من خلال كيفية التعامل مع الأموال وصرفها وادخارها، وذلك ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفى إطار محور التمكين الاقتصادي.
وأكدت ليلي طه قاسم، مقرر المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن البرنامج يتضمن تدريب السيدات على تحديد الأهداف المالية، و كيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف

على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، وكيفية إعداد ميزانية شهرية وترشيد استخدامها.
وتناولت التدريبات كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال و كيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين ،وإنشاء مشروعات صغيرة بين مجموعات من السيدات وإمدادهن بأفكار للمشروعات صديقة للبيئة.
يذكر أن المجلس القومى للمرأة يستهدف من خلال برنامجي التثقيف المالي والرقمي وريادة الأعمال الوصول الى مليون سيدة خلال 3سنوات، ويعمل المجلس القومي للمرأة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادي للمرأة و التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.