اخبار فلسطين

“لم يهدأ القصف بل انقطع الاتصال”: شهداء في مجازر من شمال القطاع إلى جنوبه

غزة قدس الإخبارية: يواصل الاحتلال غاراته على قطاع غزة، مع دخول عدوانه يومه 42 على التوالي، وهو يستهدف المدنيين والأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس والمخابز وكل مقومات الحياة في القطاع.

وقالت مصادر صحفية، إن الاحتلال ارتكتب مجزرة في مخيم جباليا واستهدف مربعًا سكنيًا كاملًا، ما أسفر عن استشهاد عشرات الشهداء، تم انتشال 11 شهيدًا منهم حتى الآن، مع تواصل عمليات البحث تحت الأنقاض. 

واستشهد 3 شهداء بقصف إسرائيلي في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا، كما ارتقى هداء وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة جبر قرب السوق الجديد في مخيم النصيرات، واستهدف محيط أبراج عين جالوت جنوب مخيم النصيرات.

وارتقى 3 شهداء، منهم طفلان؛ جراء قصف الاحتلال منزلاً قرب بركة الشيخ رضوان، كما نقلت مصادر محلية، وقوع إصابات جرّاء قصف الاحتلال لمنزل قائد حركة الأحرار خالد أبو هلال في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وارتقى شهداء وجرحى بعضهم إصاباتهم خطيرة في قصف إسرائيلي استهدف منازل في شارع الجلاء بغزة، وشن الاحتلال غارة جديدة استهدفت منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي رفح، استهدف قصفٌ إسرائيلي مزرعة دواجن شرق المدينة، أسفرت عن استشهاد 7 شهداء ووقوع إصابات. 

وقصف طيران الاحتلال منزلاً في بلدة القرارة شمال شرق خانيونس، أسفر عن ارتقاء  أكثر من 10 شهداء وعدة إصابات. ودمر طيران الاحتلال المبنى القديم لبلدية بني سهيلا شرق خانيونس.

وأعلنت شركات الاتصالات الفلسطينية، يوم الخميس 16 نوفمبر\تشرين الثاني، عن توقف كامل خدمات الإنترنت والاتصال في قطاع غزة بسبب نفاذ الوقود جرّاء الحصار المتواصل على القطاع، ما أفقد الاتصال بالقطاع وبالأخبار الواردة إلا من مصادر قليلة.