اخبار مصر

رئيس الوزراء المصري يتابع تنفيذ مشروع “مدينة المعرفة” في العاصمة

القاهرة ـ مصر اليوم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع “مدينة المعرفة” بالعاصمة الإدارية، يعد أحد المشروعات المُهمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع “مدينة المعرفة” بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، و نائب وزير الاتصالات لشئون البنية التحتية المهندس رأفت هندي، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أحمد العزازي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الهدف من الاجتماع هو متابعة الموقف التنفيذي لمشروع “مدينة المعرفة” بالعاصمة الإدارية.. وقال: “انتهت تقريبا المرحلة الأولى من المشروع، ونعمل حاليا على متابعة تنفيذ المرحلة الثانية”.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد، إن الاجتماع شهد استعراض مكونات المرحلة الأولى من مشروع “مدينة المعرفة” والتي تضم مبنى التحكم، ومبنى هرم العروض الرقمية، ومركز الإبداع والابتكار، وجامعة مصر للمعلوماتية، والأكاديمية الوطنية للتكنولوجيا والمعلومات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، ومعهد الاتصالات.

وأضاف سعد أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على أن جميع المرافق تم الانتهاء من توصيلها بالكامل، لافتا إلى أنه تم كذلك عرض مكونات المرحلة الثانية لمشروع “مدينة المعرفة”، والموقف التنفيذي لإجمالي مباني الكليات في هذه المرحلة، والمبنى الرئيسي، والمكتبة، والنادي الاجتماعي، وغيرها.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

رئيس الوزراء المصري يتابع توفير التمويل اللازم لاستيراد المنتجات البترولية

رئيس الوزراء يشيد بمخرجات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ التي تم التوافق عليها

egypttoday
egypttoday