اخبار مصر

رئيس جامعة القناة: نسعى إلى تقديم خريج ذو قدرات تنافسية عالية

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن كلية السياحة والفنادق بالجامعة تسعى إلى تقديم خريج ذو قدرات تنافسية عالية من خلال تعزيز وتطوير الخدمات المجتمعية والإلتزام بتطبيق معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد ، كما تُقدم الجامعة الدعم الكامل للكلية لرفع ادائها المؤسسي ، مشيراً إلى أهمية السياحة كرافد مؤثر من روافد الدخل القومي ، وأيضا صورة مصر لدى شعوب العالم ؛
جاء ذلك بالتزامن من تنظيم كلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس للقاء التعريفي للطلاب الجدد بحضور الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
هذا وكان في إستقبال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتورة نيفين جلال عميد كلية السياحة والفنادق والدكتورة بوسي زيدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة شيرين محمد حافظ مدير وحدة الدعم الأكاديمي.
بدأ اللقاء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة مباركة لآيات القرآن الكريم.
هذا وأكد الدكتور محمد عبد النعيم خلال كلمته أن كلية السياحة والفنادق تهتم بتخريج كوادر متميزة قادرة على مواكبة سوق العمل المحلية والإقليمية فى قطاع السياحة والفنادق والإرشاد السياحي لافتاً إلى أن الكلية لديها برنامج تدريبي شديد التميز مطالباً الطلاب

الجدد بأن يستمتعوا ويستفيدوا بالأنشطة الطلابية بالجامعة مع الإلتزام بحضور المحاضرات مشيراً إلى أن الجامعة لديها قوانينها المُلزمه لجميع منتسبيها عارضاً لدليل الطالب وما يضمه من حقوق وواجبات .
فيما أكدت الدكتورة نيفين جلال أن الكلية بها ثلاث أقسام هى الإرشاد السياحي، الدراسات الفندقية، الدراسات الفندقية مُقدمة شرح مفصل لنظام الدراسة داخل كل قسم .
بينما أفادت الدكتورة بوسى زيدان أن الفرقة الأولى بكلية هذا العام تضم ٣٣٠ طالب وطالبة مُتمنيه لهم التوفيق والنجاح مع الإلتزام بالجانب العملى والزيارات التى تُعد جزء أساسى للدراسة بالكلية .
كما قامت الدكتورة شيرين محمد حافظ بتوضيح أماكن الحصول على الخدمات داخل الكلية مؤكده أن وحدة الدعم الأكاديمى تسعى إلى توفير كافة سُبل الراحة للطلاب لضمان سرعة أندماجهم فى الدراسة .