اخبار مصر

اليوم.. الأهلي يسعى لتجاوز خسارة الكأس في مواجهة الجونة بالدوري


محمد عبد المحسن


نشر في:
الأحد 24 يوليه 2022 – 10:06 ص
| آخر تحديث:
الأحد 24 يوليه 2022 – 10:06 ص

تستأنف اليوم منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر الدوري المصري الممتاز، بثلاث مواجهات قوية لأضلاع مثلث الصراع على اللقب، حيث يلتقي الأهلي مع الجونة على ملعب «الأهلي وي السلام» في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، وفي التوقيت ذاته يلتقي بيراميدز مع الإسماعيلي على ملعب الإسماعيلية، وتختتم مباريات اليوم بمواجهة سموحة مع الزمالك على ملعب ستاد القاهرة الدولي في التاسعة مساءً.

في المواجهة الأولى اليوم، يدخل الأهلي الجريح، مواجهة الجونة بدافع الثأر بعد خسارتيه المتتاليتين أمام بيراميدز في الدوري، ثم الزمالك في نهائي الكأس الخميس الماضي، وكان الفريق تعادل مع الجونة قبل الخسارتين في المباراة المؤجلة من الدور الأول للدوري.

ولا يملك الأهلي رفاهية الخسارة أو التعادل في أي مباراة من مبارياته المتبقية في الدوري في ظل التأخر عن الزمالك المتصدر بـ9 نقاط، علمًا بأن الأهلي له مباراتين مؤجلتين، ويأتي في المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

ويخوض الأهلي مواجهة صعبة أمام ضيفه الجونة، في ظل حالة من الحزن والغضب التي تنتاب جماهير النادي ضد اللاعبين ومجلس الإدارة بسبب التراجع الكبير في المستوى الفني وخسارة لقب الكأس مع التفريط في أفضلية التقدم في ترتيب الدوري.

فيما يبحث سواريش عن مصالحة الجماهير وتقديم أوراق اعتماده التي لم تظهر حتى اللحظة في قيادة الفريق أو تطوير طريقة اللعب، رغم الفوز الذي حققه أمام فيوتشر في الدوري برباعية.

ويسعى الأهلي لفتح صفحة جديدة وتحقيق الفوز على الجونة لتوجيه رسالة بأن تركيز الفريق ينصب على لقب الدوري، خصوصا بعد القرارات القوية بإيقاف مستحقات اللاعبين وتوقيع غرامات مالية ضدهم عقب خسارة الكأس.

ويغيب عن الأهلي مهاجمه محمد شريف للإصابة، ويعول البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق، على انتفاضة بعض لاعبيه، خصوصا أحمد عبد القادر وحسام حسن ووليد سليمان، بالإضافة إلى عودة بيرسي تاو من الإصابة.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم وعلي معلول، أمامهم الثلاثي حمدي فتحي، عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وفي الهجوم كل من صلاح محسن، أحمد عبد القادر وحسام حسن.

على الجانب الآخر، يدخل الجونة مباراة اليوم على أمل الاستفادة من تراجع مستوى الأهلي للظفر بنقاط المباراة الثلاث، ومواصلة الابتعاد عن صراع الهبوط، بعد الفوز في الجولة الماضية على حساب طلائع الجيش، تحت القيادة الفنية الجديدة لطلعت يوسف.

ويحتل الجونة المركز الـ15 برصيد 26 نقطة ويأمل الخروج بنتيجة إيجابية للتحرك في سباق الهروب من شبح الهبوط.