منوعات

طريقة تسجيل الدخول علي منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية – وكالة البوصلة الإخبارية

طريقة تسجيل الدخول علي منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية، تستعد المملكة العربية السعودية ووزارة التربية والتعليم السعودية لعام دراسي جديد مليء بالتحديات والرؤى لمستقبل أفضل، وتحرص وزارة التربية والتعليم السعودية دائمًا على توفير كافة الإمكانات اللازمة لتوفير تعليم عالي الجودة ومتقدم، لذلك تعتمد الوزارة بشكل كبير على التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في جميع جوانب الحياة. في مجال التعليم على وجه الخصوص، أنشأت وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المملكة، عددًا من المواقع الإلكترونية والمنصات التعليمية الهادفة إلى خدمة القضايا التربوية، ومن أهمها منصة مدرستي التعليمية التي تقدم خدماتها التعليمية. الخدمات المقدمة من قبل الأشخاص المهتمين بالعملية التعليمية سواء طلاب أو مدرسين أو أولياء أمور، لذلك، مع انتقال المدارس وبدء العام الجديد، شهدت منصة “مدرستي العودة إلى المدرسة” المزيد من عمليات البحث والتسجيلات الجديدة.

منصة مدرستي تسجيل الدخول

school.madrasati.sa مدرستي هي منصة إلكترونية أنشأتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لتوفير التعليم عن بعد في أعقاب جائحة كوفيد -19 الخطير. برزت أهمية المنصة مع إغلاق المدارس في السعودية واعتماد التعليم عن بعد لتجنب مخاطر الإصابة بفيروس كورونا. ولكن سرعان ما ظهرت المنصة كثيرة إن الوفاء بوظيفتها ورسالتها، ومع إعادة فتح المدارس مرة أخرى، يعد أمرًا مهمًا للعديد من الطلاب وأولياء الأمور

رابط منصة مدرستي الصفحة الرئيسية schools.madrasati.sa

لكي يذهب الطالب أو الوصي إلى مدرستي، يجب على الطالب أولاً الحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور من موقع توكلنا، ثم اتباع الخطوات التالية: –

  • قم بزيارة الرابط الخاص بمنصة مدرستي school.madrasati.sa.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور واضغط على “تسجيل الدخول”.
  • يمكن الوصول إليه من خلال حساب Noor Parent أو حساب مدرسة Microsoft Office.

طريقة التسجيل في برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية

يستوعب نظام نور الإلكتروني الطلاب على نظام مشترك للسنة الثانية من المرحلة الثانوية. شارك في برنامج تعليمي مختلط في المسار الثانوي. قم بالتسجيل في البرنامج عن طريق الدخول إلى نظام نور من حسابك والنقر على أيقونة (اختيار مسار آخر). حدد المسار من القائمة الآخر الذي تريده وانقر فوق إضافة. بعد ذلك رتب رغباتك من قائمة المهن المتاحة، وعند الانتهاء اضغط على “حفظ”.

منصة مدرستي العودة للمدارس تسجيل جديد

إذا لم يكن للطالب حساب نشط على منصة مدرستي، فيجب عليه في هذه الحالة تسجيل حساب جديد. يتم ذلك عن طريق الدخول إلى المنصة والنقر على “تسجيل جديد” والمتابعة من خلال الخطوات، أي إدخال جميع البيانات المطلوبة. سيقوم البرنامج بإرسال رسالة إلى الهاتف مع رمز التحقق، أدخله المجال المخصص لها. أخيرًا، سيُطلب منك تأكيد حسابك من خلال المنصة.

منصة مدرستي ولي الأمر

كما ذكرنا لكم في مقدمة هذه المقالة. تخدم المنصة جميع المهتمين بالعملية التعليمية سواء أكانوا طلابًا أو مدرسين أو أولياء أمور. لذلك يمكن لولي الأمر الدخول إلى المنصة من خلال حسابه على نظام نور. ادخل إلى المنصة، وانقر على أيقونة تسجيل الدخول، واختر حساب الوصي

تطبيق مدرستي

يعد تطبيق مدرستى من أهم التطبيقات التي تقدم العديد من الخدمات التعليمية التي سيتم برمجتها على مراحل. يمكن تثبيت التطبيق على جميع أنظمة تشغيل الهاتف. يقدم التطبيق 16 خدمة تعليمية أهمها.

  1. دوراتي: التفاعل مع الدورات والأنشطة التعليمية.
  2. جدول مدرستي: – التفاعل مع الفصول الدراسية وحضور الفصول الدراسية.
  3. دوراتي: – التفاعل مع الدورات المعدة خارج الجدول الزمني.
  4. الواجب البيتي: – عرض قائمة الواجب البيتي.
  5. الاختبارات المدرسية: – عرض قائمة الاختبارات المدرسية.
  6. الأنشطة المدرسية: – عرض قائمة الأنشطة المدرسية.
  7. المسارات التعليمية: – مراجعة المحتوى التربوي من أجل التحصيل التعليمي.

استرجاع حساب الطالب في منصة مدرستي

ما هي خطوات استرجاع حساب الطالب على منصة مدرستي إذا نسيت؟ لاسترداد حسابك، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

    • يجب عليك إدخال رابط backtoschool.sa.
    • يجب إدخال رقم هوية الطالب ورقم هاتف ولي الأمر.
    • بعد إدخال هذه البيانات، سيظهر رقم حساب ابنك (البريد الإلكتروني وكلمة المرور) على منصة مدرستي.
    • هنا وصلنا إلى نهاية هذه المقالة حيث نشرح نظام تسجيل الدخول إلى مدرستي. وكذلك طريقة دخول ولي الأمر إلى المنصة وطريقة استرجاع حساب الطالب. نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لقرائنا الكرام معلومات مفيدة.

إقرأ المزيد: Madrasti.. طريقة تسجيل الدخول على منصة مدرستى التعليمية 1442 لحل الواجبات اونلاين

خطوات تسجيل منصة مدرستي للمعلم 1442.. منصة مدرستى التعليمية لاثبات الحضور والدراسة عن بُعد

التسجيل في منصة مدرستى التعليمية schools madrasati sa حل الواجبات والإختبارات من وزارة التعليم السعودية