اخبار مصر

رصف شوارع مدينة مشتول السوق بتكلفة 7 ملايين جنيه

شهد مركز ومدينة مشتول السوق، عدد من المشروعات التنموية والخدمية المختلفة لخدمة الأهالي بالمدينة والوحدات المحلية القروية التابعة لها، لتحسين الرؤية البصرية ورفع كفاءة الإنارة بالشوارع والطرق الرئيسية.

 

قال المحاسب محمد محمود، رئيس مجلس ومدينة مشتول السوق في تصريحاته لـ “الوفد”

إنه تم تنفيذ أعمال رصف شوارع المدينة بأطوال 32 ألف متر مربع و بتكلفة 7.3 مليون جنيه، لافتاً إلى أن شارع عمر بن الخطاب يشهد تنفيذ أعمال تجميل وتطوير ورفع كفاءة بتكلفة ٢٤٠ ألف جنيه، فضلا عن أعمال تشطيب مجمع خدمات نبتيت على مساحة 175 متر بتكلفة ٧٠٠ ألف جنيه.

 

وذكر أنه تم تحرير ٨٥ محضر إشغالات ضد أصحاب المحال التجارية والباعة الجائلين لعدم التزامهم بالأماكن المخصصة لهم وافتراش بضائعهم بحرم الطريق، وتم رفع ١٧٣٥ حالة إشغال وذلك خلال ٤٠ حملة لإزالة الإشغالات، مع غلق ١٠ مقاهي، وإزالة ١١٤ إعلان مخالف، وغلق ٣٦

محل تجارى مخالف، و١٤ مركز للدروس الخصوصية، وتطبيق القانون على المخالفين.

 

وأوضح في حديثه للوفد أنه للحفاظ على الرقعة الزراعية داخل المركز خلال الموجه 19 و 20 خلال عام 2022، تم تنفيذ 138 قرار إزالة على مساحة 391 فدان.

 

وأشار إلى أنه للحفاظ على جو بيئي صحي ونقي للمواطنين، تم رفع 65 طن قمامة ومخلفات على مدار اليوم، وتم رفع القمامة من المقلب الوسيط إلى المقلب العمومي بعدد 5 سيارات نقل ثقيل بواقع 210 طن شهرياً، بالإضافة إلى تمهيد الشوارع وقص وتهذيب الأشجار بالشوارع الرئيسية للإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالى للمدينة.