اخبار الكويت

وزير الصحة مفتتحاً مؤتمر مستجدات أمراض الدم: نتطلع إلى التوصيات لتحديد بروتوكولات الرعاية ومتابعة تطبيقها

افتتح وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي المؤتمر المؤتمر الخامس لمستجدات أمراض الدم.

وأشاد العوضي بمحاور المؤتمر وموضوعاته الدقيقة وعرضها للنقاش العلمي الحر، وتبادل الخبرات، وبجهود اللجان المنظمة ورؤيتها الواعية والثاقبة المدركة للتحديات التي تواجه الرعاية الصحية للمرضى في المراحل العمرية المختلفة وإلقاء الضوء على أهمية تبادل الخبرات للتصدي لتلك التحديات.

الغانم والحلبوسي

وبين في كلمة له أن الوزارة تتطلع الى ما سيصدر عن المؤتمر من قرارات للاستفادة منها لتحديد سياسات وبروتوكولات الرعاية الصحية للمرضى ومتابعة تطبيقها باستخدام المؤشرات العلمية المناسبة، معبراً عن اعتزازه بما تحقق من مؤشرات ايجابية بحياة وصحة المرضى، التي تعكس اهتمام الوزارة وحرصها على تقديم الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية والتأهيلية بالجودة المطلوبة.

بدوره، قال استشاري أمراض الدم بمركز الكويت لمكافحة السرطان ورئيس المؤتمر د.أحمد الحريجي إن التسجيل بالمؤتمر الخامس تخطى الـ 1600 مختص في المجال الصحي داخل وخارج الكويت.

وبين أن المؤتمر يضم 16 محاضرا من مختلف دول العالم، كما تخللت المؤتمر ورش عمل، مشيراً الى أنه يهدف الى الوصول الى أكبر شريحة من الاطباء لتعم الفائدة وتبادل الخبرات فيما بينهم.

من جانبها، قالت طبيبة أمراض الدم بمركز الكويت لأمراض السرطان الدكتورة فاطمة خداده إن المؤتمر سيشهد مشاركات من المحاضرين من مختلف دول العالم في العديد من المجالات التي تخص أمراض سرطان الدم وايضا امراض الدم غير السرطانية مثل الابحاث واخر مستجدات العلاج، مبينة أن المؤتمر يركز على العلاجات الجديدة والعلاجات غير الكيماوية للوصول إلى آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال.