منوعات

مطارات عُمان توقع بروتوكول تعاون مع مطارات القابضة بالمملكة العربية السعودية

وقعت “مطارات عُمان” بروتوكول تعاون مع “مطارات القابضة” بالمملكة العربية السعودية في خطوة رائدة تؤكد روح التعاون المتزايدة داخل قطاعي الطيران والخدمات اللوجستية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعزز مذكرة التفاهم التاريخية التي تم الانتهاء من إعتماد كافة نقاطها مساء يوم الخميس الماضي 21 سبتمبر 2023 بينما تم توقيعها المبدئي خلال افتتاح المكتب الإقليمي للشرق الأوسط التابع لمجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط في الرياض يوم الإثنين 18 سبتمبر 2023 والذي شاركت به مطارات عمان ممثلة عن قطاع المطارات العماني.

تأتي مذكرة التفاهم المشتركة هذه لتطلق العنان لأوجه تآزر غير مسبوقة بين العاملين في القطاع بالبلدين الشقيقين، مما يشكل سابقة نوعية للتعاون المستقبلي على مستوى منطقة الخليج وذلك في إطار سعي المطارات لتعزيز جهودها في عالم ما بعد جائحة كورونا، من خلال شراكات تهدف إلى جعلها محورًا رئيسيًا في تسخير نقاط القوة المشتركة واستكشاف سبل جديدة للنمو.

وقد وقع الاتفاقية من الجانب العماني الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، ومن الجانب السعودي وقعها المهندس محمد بن عبدالله المغلوث، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات القابضة.

لتكون أول مذكرة تفاهم من نوعها بين شركتي إدارة مطارات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك من أجل الإرتقاء بمقاييس العمل المشترك جنبًا إلى جنب لتحديد الفرص والتخطيط للدخول في عقود مشتركة تتعلق بسلسلة التوريد لتقليل التكاليف ومدد التوريد.

إضافة لتعزيز التعاون بهدف تبادل الخبرات والمعرفة بين موظفي “مطارات عُمان”، و”مطارات القابضة” في المملكة العربية السعودية التي تحتفل اليوم بذكرى اليوم الوطني الـ93.

وستعمل هذه المذكرة على تعزيز التعاون في مجال القيمة المحلية المضافة والمحتوى المحلي لكلا الكيانين الخليجيين في جوانب الطيران المدني والمشاريع اللوجستية والمهام المرتبطة بهما.

الجدير بالذكر بأن الاتفاقية ستكون سارية لمدة سنتين قابلة للتجديد.