اخبار مصر

سورة النساء مليئة بآيات الرحمة.. وواجبك نحو المرأة ألا تكسرها

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن حُلم النبى يسبق غضبه، وكلما ازداد الناس عليه جهلاً زاد حلمه.

استوصوا بالنساء خيرا

ولفت رمضان عبدالمعز، في برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر قناة dmc، إلى أن النبى لا يغضب، وأن النبى أوصى بالنساء، قائلا:”استوصوا بالنساء خيرا”، وأنه إذا وجدت رجلا يكرم المرأة فاعلم أنه كريم وإذا وجدت آخر يهينها فاعلم أنه لئيم. 
وأضاف رمضان عبدالمعز، أن من يكرم النساء يكرمه الله وينال صحبة النبى فى الجنة، وأن رابع سورة فى القرآن وهى سورة النساء مليئة بآيات الرحمة، مؤكدا أن رسول الله كان يكرم بناته ويهتم بهن ويحبهم.
وأشار رمضان عبدالمعز إلى أن الرسول قال :”رفقاً بالقوارير” لا تكسرها ولا تبكيها، موضحا أن الكرام هم من يكرمون الناس ويكرمه الله.

المرأة كان لها مكانة كبيرة عند النبي

وفى وقت سابق، أكد الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الاسلامي، أن المرأة كان لها مكانة كبيرة عند النبي صلى الله عليه وسلم، وأمه كانت غالية على قلبه، وأيضا أخته في الرضاعة، قائلا: “النبي في تعاملنا مع المرأة فتح لنا ملفات بها تبقى رفيقه في الجنة، ويسكن في قلب المؤمن أربع نسوة”.

وأضاف رمضان عبدالمعز، في كلمة ببرنامج “لعلهم يفقهون”، أن الأربع نسوة الموجودين في قلب المؤمن هم، الأم ورضاها من رضا الله، والزوجة وصية رسول الله، والاخت إكرامها بركة وينال المؤمن بها الخير دنيا وآخرة، والابنة تكون ستر من النار للرجل.

وتابع : “اللي عنده بنات ويتقي الله فيهن ويحسن تربيتهن كن له سترا من النار ويحجزوا عنه النار ودخولها يوم القيامة، وبذلك الانثى في قلب المؤمن لها مكانة كبيرة قوي وقدوتنا في التعامل مع المرأة الرسول”.

4 نساء فى حياة المؤمن يدخلونه الجنة

كما حذر  الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، من سوء معاملة النساء، لافتا إلى أن المؤمن فى أربعة نساء اذا أحسن اليهن يدخل الجنة. 

وتابع عبدالمعز، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية “dmc”، السبت: “المؤمن فى حياته أربعة نساء، الأولى أمه وهى من وصايا الله وسيدنا النبى محمد، أمك ثم أمك ثم أمك، وأما الثانية فهى الزوجة، والتى وصى أيضا بها سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، رفقا بالقوارير،  وأما الثالثة فهى أختك، لو عندك أختك وأحسنت لها ستدخل الجنة بإحسانك وحسن معاملاتها”.
واستكمل عبدالمعز، حديثه عن حسن معاملة النساء وخاصة البنات، قائلا: “السيدة الرابعة فى حياة المؤمن هى بنته، هى الحنينة عليه على اللى بتعوله، وهى اللى هيدخل الجنة لو أحسن إليها، شوف فى ناس تخلف بنت تهملها وتقول دى بنت زى أيام الجاهلية، ويهتموا بالولد، طيب الولد اول لما يكبر  بيهتم بعمله واسرته، لكن البنت بتكون مهتمة بك لأنك جزء منها”، مستشهدا بحديث سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، حين قال: ““من كانت له أنثى فلم يئدها ولم يهنها ولم يؤثر ولده عليها أدخله الله الجنة”.

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad();

setTimeout(function () { loadfbApi(); }, 4000); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="