اخبار مصر

صحة سوهاج تقدم الخدمات الطبية العلاجية المجانية لـ 9 آلاف مواطن

أعلن الدكتور سامى النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية و الكشف علي ما يقرب من 9 ألاف مواطن ب 4 مراكز وهى (طهطا _ جرجا _ اخميم _ البلينا ) وذلك بقري (الاحايوة شرق _الطوالب _نزلة عمارة _ _الجبيرات _ بيت خلاف _ الجواهين _كوم اشكيلو _ الحرجة بالقرعان _الكولا ) من خلال 9 قوافل طبية مجانية استهدفت القري الاكثر احتياجاً لتلك الخدمات خلال شهر أكتوبر 2022م.
و من جانبها أشارت الدكتورة كريمة حامد وكيل مديرية الصحة ان القوافل الطبية تضم كافة التخصصات الطبية من ( الباطنة _ الأطفال _ انف و اذن _ عظام _ جراحة_ الرمد _ الأسنان _ القلب _ الجلدية _ نساء و ولادة _ تنظيم الأسرة _ مسالك _ مخ واعصاب ) بجانب خدمات الأشعة و التحاليل الطبية و بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية. 

وأضافت الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل

الطبية أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الحكومية وأن جميع الخدمات المقدمة بتلك القوافل مجاناً.. 
لافته إلى الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وقواعد مكافحة العدوى أثناء تنفيذ تلك القوافل
 وتأتى هذة القوافل الطبية ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية ” حياة كريمة ” والتى من أهدافها التخفيف عن كاهل المواطن الأكثر احتياجاً بالريف و المناطق العشوائية في الحضر لمثل تلك الخدمات.صحة سوهاج :
ضمن المبادرة الرئاسية
 ” حياة كريمة ” 
تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية و الكشف علي ما يقرب من 9 ألاف مواطن من خلال9 قوافل طبية بعدد من قري المحافظة خلال الشهر الماضي