اخبار مصر

صور.. محلية فارسكور تغرق في مياه الصرف الصحي

تحول الشارع الرئيسي للوحدة المحلية بمدينة فارسكور التابعة لمحافظة دمياط، إلى برك ومستنقعات بسبب طفح مياه الصرف الصحي، واضطرار الأهالي إلى تغطيتها بكميات من الأتربة ومخلفات المباني بعد امتناع سيارات الشفط عن الاستجابة لبلاغاتهم.

 

حيث رصدت عدسة ” بوابة الوفد ” غرق المنطقة  المحيطة بمحلية فارسكور بمياه الصرف الصحى بسبب تعطل بلاعات الصرف، كما شهدت المنطقة زحاما شديدا يصل لحد الشلل بسبب قطع العديد من

الشوارع لارتفاع منسوب مياه الصرف الصحى فى الشوارع الرئيسية دون تحرك من اي مسئول لرفع هذه المياه وإصلاح خط الصرف بالمنطقة.

 

وفي ذات السياق قال احمد ابو ليمونة – من سكان المنطقة ، إن مياه الصرف الصحي، لا تجف من الشارع الرئيسي بسبب سوء حالة شبكة الصرف بالمنطقة، مما يتسبب في طفح مياه الصرف طوال

الوقت.

 

مشيرا إلى أن بعض سكان المنطقة، إضطروا إلى وضع  كميات من مخلفات المباني، وفرشوها على الأسفلت، لتغطية برك مياه الصرف، ما أدى إلى ارتفاع مستوى الشارع، وذلك بعد يأسهم من تحرك شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بإجراء عمليات إحلال وتجديد لشبكة الصرف بالمنطقة.

وتقدمنا بشكاوى عديدة إلى المسؤولين، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، دون أي تحرك من المسؤولين، مشيرا إلى أن الإهمال في المحافظة، طال القطاعات الحيوية، وأن المواطنين، لا يشعرون بوجود خدمات ، بسبب تجاهل المشاكل الجماهيرية، وأعمال تطوير البنية التحتية والخدمية.