اخبار مصر

ضبط سلع تموينية مدعمة قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم

شنت إدارة تموين سنورس بالفيوم حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز بدائرة الإدارة، لمتابعة سير العمل بالمخابز والأنشطة التموينية.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية، ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.
جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، وبرئاسة المهندس هشام سعيد مدير إدارة تموين سنورس، والمهندس حماده نبيه رئيس الرقابة التموينية بالإدارة.

وقامت الحملة بالمرور على المحال التجارية والمخابز بدائرة مركز سنورس، وتمكنت من ضبط كميات من

السلع التموينية المدعمة، عبارة عن سكر ومكرونة مخصصة للصرف على البطاقات التموينية للمستهلكين، وتقدر بمبلغ 6381 جنيه، بالإضافة إلى ضبط 140 كيلو دقيق مدعم، تم تجميعها لدى تاجر تمويني بناحية قرية منشأة بنى عتمان، بغرض بيعها في السوق السوداء.

وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر ضد التاجر، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وتقارير نقص وزن الخبز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.