اخبار مصر

ضبط صاحب مصنع حلويات لتجميعه وحيازته سلع تموينية مدعمة بالدقهلية

شنت إدارة تموين دكرنس بمحافظة الدقهلية، حملة تموينية مكبرة على الأسواق، وتشكلت الحملة برئاسه محمود صالح مدير إدارة تموين دكرنس، وعبد الرازق محمد رئيس الرقابة التموينية، وصلاح المصري رئيس الرقابة التجارية.

 

وأسفرت الحملة عن تحرير  محضر رقم ٧٧٥ جنح دكرنس لسنه ٢٠٢٢ ضد م. م. أ. صاحب مصنع حلويات من ناحيه المحمودية، وذلك لمخالفته القانون ١٥ لسنه ٢٠١٩ لتجميعه وحيازته واستخدامه في التصنيع سلع تموينيه مدعمه ممنوع تداولها إلا عن طريق شركة الجملة أو البدالين التموينيين

وهي عباره عن عدد ٢٦ باكتة سكر تمويني كل باكته بها عدد ٢٠ كيس سكر كل كيس وزنه واحد كيلوغرام تم التحفظ على الكميه على ذمه القضيه لحين صدور قرار النيابه و محضر رقم ٧٧٥٢ جنح دكرنس لسنه ٢٠٢٢ ضد خ. أ. خ. صاحب مدشه لصناعه الاعلاف من ناحيه المحموديه وذلك لمخالفته القانون رقم ٤٥٣ لسنة ١٩٥٤ لاداره نشاط بدون ترخيص من الجهات المختصه وتم التحفظ على عدد ٣٠ شيكاره ردة  ناعمه زنة الشيكاره ٣٠ كيلو جرام تقريبا باجمالي وزن ٩٠٠ كجم كما تم التحفظ على عدد ٨٠ شيكاره علف بياض ١٦% وزن الشيكاره ٢٥ كيلو جرام باجمالي وزن ٢٠٠٠ كجم وتم التحفظ على الكمية، وتم إحالة المحاضر بالمخالفات إلى النيابة العامة للتحقيق.  

 

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على جميع منافذ ومحلات بيع اللحوم ومنتجاتها وجميع المنشآت الغذائية والتموينية والمحلات والاسواق للتأكد من صلاحية المواد المعروضة والتصدى لأية محاولات للتلاعب وتنفيذ القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين. .