اخبار مصر

ضبط 102 مخالفة تموينية لضبط محتكري السلع في دمياط

تكثف مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة دمياط من حملاتها التفتيشية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك لضبط المتلاعبين من التجار بالأسعار، والتأكد من تداول سعر الأرز للمواطنين بالسعر المحدد.

ومن جانبها حددت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ بسعر ١٢  جنيها.  

حملات تموينية مكثفة. 

وأكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  أنه لا يوجد أي مبرر لتغيير أسعار السلع في الوقت الحالي وسط استقرار أسعار المواد الخام المستخدمة في صناعة المواد الغذائية، لذا وجهت جهاز حماية المستهلك والتموين بتكثيف الرقابة على الأسواق والسلاسل التجارية للتأكد من تداول السلع دون تغير في سعرها.

وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك تفتيشا على مواقع تخزين الأرز لضبط المواقع غير المرخصة المخزن بها الأرز، إذ تقوم الحملات بناء على القرار الوزاري بضبط أي مواقع تخزين غير مرخصة مع اعتبار الأرز المضبوط بها سلعة مجهولة المصدر وتحرير قضية تموينية ضد صاحب الموقع، إذ ألزم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين مفتشي الحملات التموينية على مصادرة أي كميات أرز في مخازن غير معتمدة.

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية وبالاشتراك مع مباحث التموين، حملة تموينية مكبرة بدمياط ، للتأكد من الإلتزام بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء.

وأسفرت الحملة، عن ضبط ٢٣ طن أرز شعير داخل مخزن تم تجميعه بغرض الحجب عن التداول بالأسواق، واحتكار سلعة استراتيجية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. كما تم ضبط ١٠٢   مخالفة تموينية عبارة عن بيع

سجائر بازيد عن السعر، و مخالفة عرض بيع لحوم غير مغطاة، ومخالفة عدم الإعلان عن أسعار البضائع المعروضة للبيع،  و مخالفات عدم حمل شهادة صحية للمتعاملين في مجال الاغذية.يأتي ذلك فى إطار الجهود المبذولة من محافظة دمياط ، لتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة لحركة توريد الأرز وإنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون للتحقق من جودة الأرز المورد، وتكثيف الحملات الرقابية والتموينية على الشون للتأكد من الالتزام بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار  مدير تمرين دمياط أن الحملات تأتى تنفيذا  لتوجيهات  الدكتور  على المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية و الدكتورة منال عوض   محافظ دمياط  بالمتابعة المستمرة و المرور الدوري على الأسواق و متابعة عمل جميع الأنشطة التموينية و متابعة ما يتم عرضه للمواطنين من سلع و ضبط المخالفات و إتخاذ اللازم حيالها قانونا تم قيد المحاضر بقسم الشرطة المختص للعرض على وكيل النائب العام للنظر والتصرف.