اخبار مصر

ضبط 200 كيلو دواجن مجمدة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم

شنت إدارة تموين بندر الفيوم ثان بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم بمدينة الفيوم.
يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين، وحمايتهم من الأمراض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والمهندس هانى فرج الله مدير إدارة تموين بندر ثان الفيوم والمهندس حماده سعيد رئيس الرقابة التموينية بالإدارة، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، والدكتور أسامه مخلوف مدير إدارة المجازر والصحةالعامة.
وتمكنت الحملة من ضبط 200 كيلو من هياكل وأجنحة الدجاج المجمدة وبتوقيع الكشف الظاهري عليها تبين أنها فاسدة وغير صالحه للاستهلاك الآدمي، أثناء عرضها للبيع بأحد الأسواق بناحية بندر الفيوم.
وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر جنح أمن دولة طوارئ ضد المخالفين، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، والبيع بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.