اخبار مصر

ضبط 85 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك بالفيوم

شنت إدارة تموين سنورس بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية والجزارين بدائرة الإدارة، بالتنسيق مع أطباء التفتيش على اللحوم بإدارة سنورس البيطرية.
يأتي هذا تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار، لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة، وتحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم.

(اقرأ أيضًا) إنقاذ شاب تركي من تحت الانقاض بعد 113 ساعة
وقامت الحملة بالمرور على محلات بيع اللحوم الطازجة والمجمدة والأسواق بدائرة مركز سنورس، وتمكنت من ضبط مخزن بدون ترخيص يتم فيه ذبح وتقطيع الدواجن، بناحية عزبة الوقف

بقرية منشأة بنى عتمان، وتم التحفظ على 85 كيلو من لحوم الدواجن وتم توقيع الكشف الظاهري عليها، للتأكد من صلاحيتها وتبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدد من مخالفات المخابز ومنها نقص وزن الخبز وعدم نظافة أدوات العجن، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

 

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد