اخبار مصر

فيديو.. الأمن السوداني يطلق قنابل الغاز لمنع المتظاهرين من الوصول إلى القصر الرئاسي


هديل هلال


نشر في:
الخميس 6 يناير 2022 – 4:52 م
| آخر تحديث:
الخميس 6 يناير 2022 – 4:52 م

عرضت فضائية «الغد» مقطع فيديو يرصد إطلاق قوات الأمن السودانية، اليوم الخميس، قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين بالخرطوم.

وكانت مظاهرات قد انطلقت في العاصمة السودانية وعدة مدن بمشاركة الآلاف للمطالبة بحكم مدني وذلك ضمن ما يعرف بمليونية السادس من يناير.

وتزامنا مع التظاهرات أغلقت قوات الأمن في الخرطوم عددا من الجسور والشوارع الرئيسية بالحاويات والأسلاك الشائكة، كما تم قطع شبكات الإنترنت والاتصالات بشكل كامل.

وشهدت ولاية الخرطوم منتصف ظهر اليوم تظاهرة دعت لها تنسيقيات لجان المقاومة بالولاية، وتأتي في إطار جدول زمني وضعته اللجان في المدن الثلاث امتدادا وتواصلا للمطالبة بالحكم المدني. وردد المتظاهرون هتافات تدعو إلى إرساء نظام الحكم المدني.

من جانبه قال العميد الدكتور الطاهر أبو هاجة المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة السودانية، في تصريح صحفي مساء أمس، أن الوطن يحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى توافق القوى السياسية خاصة على الموضوعات والقضايا الملحة الطارئة بعيداً عن الخلافات.

وذكر أنهم يرحبون بمقترحات الأصدقاء ولكن الأهم هو الحل النابع من الإرادة الوطنية، وتأتي أيضا تلك التظاهرات وسط مبادرات قوى سياسية وشبابية تدعو إلى قيام دولة ديمقراطية يتفق عليها الجميع.