اخبار مصر

في حوار سابق لـ«الوطن».. سمير صبري يكشف كواليس مشهد «ده واحد صاحبي متعرفوش»

«الدنجوان» الذي كانت الدنيا بالنسبة له «سكر ولافلي»، مزج الثقافة مع الموهبة ونتج عنها فنان مميز ومذيع فريد، أنه الفنان سمير صبري الذي رحل عن عمر 85 عاما، بعد مسيرة فنية حافلة تدرج فيها بين الأدوار الثانوية والبطولة، غاب عن مشاهديه لكنه ترك إرثا فنيا كبيرا، ومشاهد علقت في أذهان جمهوره لعل أبرزها الذي قام ببطولته مع الزعيم عادل إمام «ده واحد صحبي متعرفهوش».

49 عاما هو عمر ذلك المشهد، الذي جمع سمير صبري وعادل إمام في فيلم «البحث عن فضيحة»، ليجسده الثنائي مرة أخرى بعد 47 عاما على مروره في مسلسل «فلانتينو»، وحمل المشهدان في طياتهما العديد من الكواليس والمواقف التي ربطت بين «الزعيم والدنجوان»، وكونت بينهما صداقة قوية استمرت لأعوم طويلة أساسها المودة والحب والاحترام.

حكى الرحل سمير صبري كواليس المشهدين في حوار سابق لـ«الوطن»، موضحا أنهما في شبابهما كانا دائما يبحثان عن الفرصة ويحلمان بالشهر والبطولة، حتى جاءتهما البداية مع فيلم «البحث عن فضيحة»، بعدما فوجئا في عام 1972 بمكالمة هاتفية من المنتج كمال الليثي، ليطلب منهما أن يكونا بطلي الفيلم، «وإدى كل واحد فينا عقد بمبلغ 1000 جنيه، وقالنا هحط حواليكم نجوم كثير عشان نبيع الفيلم كويس، مكناش مصدقين إن الفرصة جت، واستمر عرض الفيلم لفترة طويلة».

الكوميديا هي المسيطرة على كواليس المشهد

خلال تصوير المشهد في مسلسل «فلانتينو» كانت هناك الكثير من الذكريات بين النجمين، فكلما كان يتحدث سمير صبري بجملته المشهورة «ده واحد صحبي متعرفوش» ينفجر العاملون في الأستوديو ضاحكين من كوميديا المشهد، وأحيانا أخرى لا يتمالك النجمان نفسيهما من الضحك، «وأوقات كثيرة كنا بنضحك أنا وعادل في نص المشهد، واستمرت الناس لفترة تردد تلك الجملة في ضحكهم مع بعض».

 

ذكريات المشهد بين سمير صبري وعادل إمام 

فور أن دخل سمير صبري الأستوديو في 2020 لتصوير المشهد نفسه مع عادل إمام لكن في مسلسل «فلانتينو»، استرجع «الدنجوان» ذكرياته مع صديقه عادل إمام وكذلك الأحلام والطموحات التي كانا يحلمان بها لسنوات طويلة، «افتكرت أني فضلت سنين أتمنى أن يجمعني به عمل فني مرة أخرى».

خلال تصوير مشهد «ده واحد صحبي متعرفهوش» في مسلسل فلانتينو، انتشرت حالة من الضحك الشديد من العاملين في الاستوديو، «وقعدنا أنا وعادل نفتكر أيام الفيلم مع بعض، وأقوله فاكر لما شلتك في الفيلم، ونفتكر كل أيام اللوكيشن مع بعض».

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));