اخبار الكويت

وزير الخارجية يبحث وعدد من نظرائه رفع الحصار عن غزة وإيصال المساعدات

– سالم الصباح يستعرض مع عبداللهيان قرار «الاتحادية» العراقية وترسيم الحدود البحرية بين الكويت وإيران

بحث وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، اليوم الأربعاء، مع عدد من نظرائه رفع الحصار عن غزة وإيصال المساعدات، وذلك على هامش الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في جدة.
والتقى الشيخ سالم الصباح مع وزير الخارجية الإيراني الدكتور حسين أمير عبداللهيان، وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة وإدانة قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وأكد الشيخ سالم الصباح ضرورة وقف القتال والعمل على ضمان عدم انتشاره إلى جبهات أخرى وحماية المدنيين، وأهمية رفع الحصار عن قطاع غزة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق، وحث المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته تجاه الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.
كما بحث التطورات الراهنة في المنطقة وخاصة التداعيات المتعلقة بالحيثيات التاريخية المغلوطة في قرار المحكمة الاتحادية العليا في جمهورية العراق في شأن اتفاقية خور عبدالله وقضية استكمال ترسيم الحدود البحرية الكويتية – العراقية لما بعد العلامة رقم 162، وكذلك ضرورة إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين دولة الكويت وإيران.
وتم خلال اللقاء كذلك مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

وعقد وزير الخارجية لقاء مع وزير الخارجية التركي الدكتور هاكان فيدان، وتم بحث آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة والتأكيد على أهمية وقف القتال الدائر وعدم اتساع رقعة الصراع ورفع الحصار عن غزة وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق وأهمية تكثيف التواصل مع المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته تجاه الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

كما التقى وزير الخارجية بنظيره الباكستاني جليل عباس جيلاني، وبحثا آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة والتأكيد على أهمية وقف القتال الدائر ورفع الحصار عن غزة وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق.
وتطرق الجانبان إلى أهمية تكثيف التواصل مع المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته تجاه الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

والتقى الشيخ سالم الصباح وزير خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي،
وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة والتأكيد على أهمية وقف القتال الدائر ورفع الحصار عن غزة وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق.
وتطرق الجانبان إلى أهمية تكثيف التواصل مع المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته تجاه الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.