رياضة

بقيادة وليد أزارو.. 4 مهاجمين أجانب على طاولة الزمالك في الصيف

 كشف الإعلامي محمد فاروق عن تلقي اللجنة الفنية بنادي الزمالك عدة ترشيحات للتعاقد مع مهاجم أجنبي خلال الانتقالات الصيفية القادمة.

واستقر الزمالك على رحيل المهاجم البنين سامسون إكينيولا لتواضع مستواه.

4 أجانب على طاولة الزمالك

وأكد الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج “البريمو” على قناة “تن”  أن من ضمن الترشيحات التي تلقتها اللجنة الفنية المغربي وليد أزارو مهاجم عجمان الإماراتي.

وأضاف أن الكونغولي ليليبو مكابي مهاجم الهلال السوداني ضمن الترشيحات أيضا بعد المستوى الجيد الذي ظهر به اللاعب مع فريقه في البطولة الإفريقية، إذ أحرز 5 أهداف منهم هدف الفوز على الأهلي في دور المجموعات.

وأوضح أن أيمن محيوص نجم  اتحاد العاصمة الجزائري وهداف الفريق في الكونفدرالية بـ3 أهداف.

 بجانب فيستون كالالا مايلي هداف يانج أفريكانز التنزاني وهداف الكونفدرالية بـ6 أهداف تم عرضهما على الزمالك من قبل وكلاء اللاعبين.

متى فاز الزمالك بأول لقب له ببطولة الدوري المصري؟

يمتلك نادي الزمالك شعبية جماهيرية كبيرة في مصر، كونه أحد قطبي الكرة المصرية مع غريمه التقليدي الأهلي. وتأسس نادي الزمالك في مصر عام 1911، وهو من أقدم الأندية المصرية والعربية، ونجح في كتابة تاريخ كبير بفوزه بالعديد من الألقاب والبطولات.

ويعد نادي الزمالك، ثاني أكثر الأندية تتويجًا بلقب بطولة الدوري المصري، بعد غريمه التقليدي الأهلي.

وتوج الفارس الأبيض بأول ألقابه في بطولة الدوري، خلال موسم 1959-1960، حيث لم ينجح في أول 9 نسخ في الفوز بأي لقب، حيث حققها الأهلي قبل أن يكسر هيمنة المارد الأحمر ويحقق أولى ألقابه في نسخة 1960.

ما هو أول اسم لنادي الزمالك؟

كان نادي الزمالك وقت تأسيسه يُعرف باسم “نادي قصر النيل” واستمر ذلك في الفترة من 1911 وحتى 1913. وسمي النادي بهذا الاسم وقتها بسبب موقعه، حيث اختار المؤسسين ضفة نهر النيل في مواجهة نادي الجزيرة.