اخبار الكويت

المرأة تكمل وجودها في قوائم الدوائر الخمس

اكتمل عقد الوجود النسائي في قوائم مرشحي الانتخابات البرلمانية المقبلة «أمة 2022» بعد أن تقدمت سيدتان أمس للتسجيل في قائمة مرشحي الدائرة الرابعة، بعد أن سبقها، أول من أمس، ثماني مرشحات توزعن على الدوائر الأربع الباقية، بواقع مرشحة في كل من الدائرتين الأولى والخامسة، و3 مرشحات في كل من الدائرتين الثانية والثالثة.

فبعد أن غابت عن قوائم مرشحي الدائرة الرابعة، في ثلاثة استحقاقات انتخابية سابقة، أعوام 2020 و2016 و2013، عادت المرأة إلى القوائم من جديد، بسيدتين هما الوحيدتان المتقدمتان في اليوم الثاني، مع 68 رجلاً، ترتفع معهم حصيلة المسجلين حتى الآن إلى 185 مرشحاً، بواقع 175 رجلاً و10 نساء.

المرشحون

باقر في ضيافة الزميل عبدالله بوفتين (تصوير أسعد عبدالله)

وكان نصيب الأسد في التسجيل خلال اليومين الأولين للدائرة الخامسة بـ 48 مرشحاً، تلتها الرابعة برصيد 46 مرشحاً، فيما سجلت الدائرة الأولى31 مرشحاً، وتساوت الدائرتان الثانية والثالثة بـ30 مرشحاً لكل منهما.

وفي التصريحات الصحافية، أجمع المرشحون على أن الكويت تعيش مرحلة جديدة يجب التعاطي معها بإيجابية، ولاسيما أن الأمر أعيد للشعب ليقول كلمته، وأن الكويت اليوم بحاجة للرجال الشرفاء الذين يخافون الله في الشعب الكويتي، ويقرون القوانين ويساهمون في التنمية والتطوير، لمواكبة الإنجازات الحقيقية التي حدثت أخيراً، في طريق تخلّص الكويت من الفساد.