اخبار مصر

كييف تشنّ هجومين بطائرات مُسيَّرة على روسيا وزيلينسكي ولافروف قد

كييف ـ جلال ياسين

من المتوقع أن يكون الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي محور اجتماع لـ«مجلس الأمن الدولي»، اليوم الأربعاء، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. وفي هذا الاجتماع يمكن أن يلتقي زيلينسكي، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، لأول مرة منذ بدء الغزو الروسي واسع النطاق في فبراير (شباط) 2022.

كما جرى التخطيط لعقد اجتماع بين زيلينسكي والمستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأربعاء، ويمكن أن يكون الموضوع هو الطلب الأوكراني لصواريخ كروز من طراز توروس. يُذكَر أن شولتس متحفظ حتى الآن بشأن هذا الأمر.

وينظر إلى أول رحلة يقوم بها زيلينسكي إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك منذ اندلاع الحرب على أنها محاولة لإقناع الدول المتشككة بمساره. وتدخل المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء، يومها الثاني في نيويورك.
كما أن خطاباً لرئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني من بين الخطابات المقرَّرة لهذا اليوم.

وبدأ الأسبوع في الأمم المتحدة، يوم الاثنين، بقمة رفيعة المستوى حول أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. ومن المتوقع أن يتحدث أكثر من 140 رئيس دولة ورئيس وزراء في المناقشة العامة. ومن المرجح أن تلعب حرب روسيا ضد أوكرانيا دوراً مهماً في عدد من الخطابات.

وعلى صعيد أخر قالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرات مُسيَّرة أطلقتها أوكرانيا فوق منطقتي بيلغورود وأوريول، في وقت متأخر من يوم الاثنين، في حين قال حاكما المنطقتين إنه لم يكن هناك أي دمار أو إصابات.
وقالت الوزارة عبر «تلغرام» إنه تم تدمير طائرتين مسيرتين فوق منطقة أوريول في جنوب غربي روسيا، وواحدة فوق منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا.
وقال حاكما المنطقتين إنه لم تقع أضرار أو ضحايا.

وفي الأشهر الأخيرة، ازدادت بشكل كبير الهجمات بالطائرات المُسيَّرة والصواريخ في عمق روسيا، وعلى الأراضي التي تسيطر عليها روسيا؛ حيث ألقت موسكو باللوم على كييف في الهجمات.
ونادراً ما تعلق أوكرانيا على الهجمات؛ لكنها قالت إن تدمير البنية التحتية العسكرية الروسية بعيداً عن الخطوط الأمامية يقوض جهود موسكو الحربية، ويساعد هجوم كييف المضاد المستمر لاستعادة الأراضي التي احتلتها روسيا.

وقال فنيامين كوندراتيف حاكم منطقة كراسنودار الروسية، إن النيران اشتعلت في خزان للديزل في وقت مبكر من اليوم (الأربعاء) في منطقة أدلرسكي بمدينة سوتشي الساحلية الروسية على البحر الأسود.
وأضاف أن المعلومات الأولية لم تشر إلى وقوع إصابات، وقال عبر «تلغرام»: «جارٍ التحقيق في أسباب الحادث».

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

هجمات روسية مكثفة بالمسيرات مع بداية العام الجديد وقصف أوكراني على مستشفى بلوغانسك

الكشف عن تفاصيل صفقه سرية لتصنيع المسيرات الإيرانية في روسيا

 

egypttoday
egypttoday