اخر الاخبار

مؤشرات الحد الأدنى للقبول بتنسيق كلية طب بيطري 2022-2023

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة وخاصة شعبة علمي علوم عن تفاصيل أكثر مؤشرات الحد الأدنى للقبول بتنسيق كلية الطب البيطري، حيث أزدادت عمليات البحث مؤخرا حول تنسيق الكليات العلمية ومن بينهم كلية الطب البيطري التي تعتبر من الكليات القمة في مصر، وتعد كلية الطب البيطري فرصة ثانية لطلاب شعبة علمي علوم الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بكليات الطب البشري وصيدلة وطب الأسنان.

وبدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة بتسجيل رغباتهم من الكليات اعتبارا من يوم الخميس الماضي الذي وافق 11 من شهر أغسطس الجاري وينتهي الطلاب من تسجيل رغباتهم يوم الاثنين القادم الذي يوافق 15 من شهر أغسطس الجاري،  ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر الحد الأدنى للقبول بتنسيق كلية الطب البيطري خلال السطور القادمة للتقرير.

الحد الأدني لتنسيق كلية الطب البيطري 

وصل الحد الأدنى من الشعبة العلمية 365 درجة فأكثر أي ما يعادل 89.02% فأكثر، بينما وصل الحد الأدنى للشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر أي ما يعادل نسبة 83.17 % فأكثر، أما بالنسبة إلى الشعبة الأدبية فوصل الحد الأدنى لها 264.5 فأكثر أي بنسبة 64.51 % فأكثر، حيث يبلغ عدد طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة نحو 117 ألفا و758 طالبا وطالبة.

ليكون من المتوقع أن يصبح الحد الأدنى للقبول بتنسيق كلية الطب البيطري لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم، فتتراوح الدرجات مابين 356 درجة إلى 359 درجة، وتعتبر تلك المؤشرات أولية وغير نهائية بسبب العوامل التي تؤثر على التنسيق من رغبة الطلاب والأماكن المتاحة بالكليات الأخري.

كليات الطب البيطري

تضم الجامعات الحكومية المصرية 19 كلية للطب البيطري ومنهم كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة، كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط، كلية الطب البيطري بجامعة أسوان، كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ، كلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق، كلية الطب البيطري بجامعة بني سويف، كلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي، كلية الطب البيطري بجامعة الوادي الجديد، كلية الطب البيطري بجامعة الإسكندرية، كلية الطب البيطري بجامعة بجامعة بنها.

أماكن التنسيق الإلكتروني

-تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها في المحافظات المختلفة.

-أو من خلال الكمبيوتر الشخصي للطالب مع ضرورة اتصاله بشبكة الإنترنت.

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad(); loadfbApi(); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="