اخبار الإمارات

حضور مميز لـ “الذكاء الاصطناعي” في معرض الصيد والفروسية

أبوظبي في 3 سبتمبر / وام / يشهد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية حضورا مميزا للشركات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي ، تأكيدا على أهمية التكنولوجيا الحديثة في تحقيق الاستدامة للموروث التراثي والثقافي الذي تزخر به الدولة.

وقالت وعد البلوشي المسؤولة في جناح شركة “انسايت للذكاء الاصطناعي” – الشركة الإماراتية المتخصصة في هذا المجال- إن المعرض يوفر منصة لربط أحدث وسائل التكنولوجيا بماضي الآباء والأجداد وتسخير التكنولوجيا لخدمة الإرث المحلي بأشكاله المختلفة، ومنها الصيد والفروسية باعتبارها مفردات تعكس جزءاً من البيئة والثقافة الإماراتية.

وأوضحت أن الشركة تقدم لجمهور المعرض جولة افتراضية بتقنية الميتافيرس، تتيح التجول بين أرجائه ومطالعة أحدث أنواع الأسلحة ومعدات الصيد المختلفة، إذ يقوم الجمهور بمعايشة هذه التجربة المثيرة باستخدام النظارات المُتاحة في جناح الشركة، ويتعرفون من خلالها على كافة مكونات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.

وذكرت زميلتها عائشة العلي، أن تقنية الميتافيرس يمكن استخدامها في أغلب مجالات الحياة، ومنها التصميم الداخلي للمنازل وعرض الديكورات التي يطلبها العميل قبل البدء في تنفيذها، بحيث يقوم العميل بالتجول داخل منزله الافتراضي وملاحظة كل تفاصيله ومكوناته المختلفة ومناقشة كل ذلك مع المهندسين واختصاصي الديكور قبل البدء في تنفيذه.

وأكدت العلي أن الدقة العالية التي تعتمد عليها الميتافيرس، توفر الكثير من الوقت والجهد لرواد المعرض وعشاق الصيد والفروسية، عبر إتاحة الفرصة أمامهم لمتابعة كل جديد يحتويه المعرض وبأدق تفاصيله.

عماد العلي/ أحمد جمال

أحمد البوتلي