اخبار مصر

محافظ الشرقية يُثمن دور وسائل الإعلام لعرض مشكلات المواطنين

 أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اهتمامه البالغ بحل مشاكل المواطنين الواردة عبر وسائل الإعلام ‏والمواقع الإلكترونية لتوجيه المسئولين بفحصها وحلها فوراً‎ لتلبية احتياجات المواطنين والحفاظ على المصلحة العامة للجميع.

 

ورداً على شكوي تحت عنوان “أهالي مشتول السوق يطالبون برفع القمامة من كفر يوسف شحاته” مما تسبب في انتشار الحشرات والروائح الكريهة بالمنطقة والإضرار بالصحة العامة للمواطنين.

 

أفادت رئاسة مركز ومدينة مشتول السوق أنه فور ورود الشكوى قامت إدارة تحسين البيئة بمجلس المدينة بإزالة ورفع تراكمات القمامة والمخلفات وذلك باستخدام معدات المركز الميكانيكية  وجاري المتابعة بصفة دورية لخلق بيئة صحية سليمة خالية من الأمراض.

 

وشكوي أخري بعنوان “أهالي عزبة خورشيد بأبو حماد يشكون انقطاع خدمة التليفون الأرضي” مما أثر سلبًا في خدمة الإنترنت المنزلي.

 

أفادت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد، أن الأعطال جاءت نتيجة  الحفر أثناء تنفيذ  أعمال الصرف الصحي بالعزبة المذكورة ونتج عنه انقطاع أغلب الكابلات الخاصة بالتليفونات الأرضية، وحاليًا تم إصلاحها وعودة خدمة إليها، وبذلك تم حل المشكلة وإزالة أسبابها.

 

واستجابة للشكوى المنشورة تحت عنوان “شكاوي بالعاشر من رمضان من نقص وزن رغيف الخبز السياحي” بخصوص تضرر الأهالي من وجود مخابز بالمدينة لا تلتزم بالمواصفات القياسية لوزن

الرغيف فضلا عن سوء حالته.

 

أفادت مديرية التموين بالشرقية أنه فور ورود الشكوي تم شن حملات تفتيشية على مخابز المدينة وأسفرت عن تحرير ٢٠ محضرا للمخابز المخالفة، وجاري المتابعة المستمرة وتشديد الرقابة على جميع المخابز واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتوقيع الجزاءات على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة برغيف الخبز، وذلك للحد من التلاعب بقوت المواطنين.

 

وأفادت مديرية الطب البيطري بالشرقية بخصوص شكوى الأهالي من انتشار الكلاب الضالة والتي تسبب الذعر والخوف للمارة والأطفال، أنه تم تشكيل لجنة من المديرية وتم التعامل مع الكلاب الضالة المتواجدة بالمنطقة و التخلص منها بطريقة صحية وآمنة، وذلك حفاظا على سلامة البيئة وأرواح المواطنين، جاء ذلك ردا على ما نشر تحت عنوان “الكلاب المسعورة تفزع أهالي كفر السواقي في الشرقية”.