اخبار مصر

محافظ القليوبية يشهد إزالة المباني المتعارضة مع «توسعة الدائري»

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولة تفقدية لمتابعة إزالات المباني المتعارضة مع أعمال توسعة الطريق الدائري، وذلك بهدف متابعة الأعمال ودفعها والتوجيه بالعمل على مدار 24 ساعة للانتهاء من جميع القطاعات وتسليمها للشركات القائمة على تنفيذ أعمال التطوير.

إزالة المباني المخالفة في الخانكة والخصوص

وتابع «الهجان»، قائلا إنه يجري حالية إزالة 37 مبني مخالفا بنطاق مدينة الخانكة، وفي مدينة الخصوص جاري العمل على إزالة 113 مبنى، وذلك ضمن أعمال توسعة الطريق الدائري بنطاق محافظة القليوبية.

وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء بالتواجد والمتابعة الميدانية المستمرة لأعمال الإزالة مع سرعة نقل مخلفات الهدم، بالإضافة إلى ضرورة زيادة المعدات والعمالة للإنتهاء في أقرب وقت ممكن من إزالة المباني المتعارضة مع أعمال توسعه الطريق الدائري.

وأكد المحافظ أنه جاري إزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق بنطاق مدن حي غرب وشرق شبرا الخيمة والخصوص وقليوب والخانكة بعد صرف التعويضات لأصحاب تلك العقارات وجاري المتابعة لأعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق لتنفيذ المشروع القومي للطرق، بالتنسيق مع وزارة النقل تسهيلا على المواطنين ولإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس والحد من وقوع الحوادث المرورية بالطريق الدائري.

وخلال الجولة وجه المحافظ بالتنسيق لشن حمله مكبرة لازالة التعديات والإشغالات والباعة الجائلين بطول الطريق الدائري، حيث قام خلال الجولة بضبط 8 سيارات لبيع المأكولات والمشروبات تعوق حركة المرور وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

اعتماد المخطط التفصيلي لـ 7 قرى في بنها وقليوب والقناطر

اعتمد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية المخطط التفصيلي لعدد سبع قرى تابعة لمراكز بنها وقليوب والقناطر الخيرية، وذلك كالآتي قرية حلابة- كفر السبيل- الصباح- كوم أشفين- صنافير بمركز ومدينة قليوب وقريتي كفر عليم وبهادة بمركز ومدينة القناطر الخيرية وقرية ميت الحوفيين بمركز ومدينة بنها، بالإضافة إلى اعتماد تعديل المخطط الاستراتيجي لمدينة الخانكة، والذي تم إعداده بمعرفة المكتب الاستشاري من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، وضمن تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة ووزارة التنمية المحلية ، والذي من المقرر أن يتم العمل به عقب صدور القرار التنفيذي من المحافظة في هذا المجال.

وأكد المحافظ على أهمية هذه الخطوة ، الخاصة باعتماد المخطط التفصيلي للمدينة والذي يهدف إلى الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي والحد من النمو العشوائي بمناطق الامتداد العمراني لتحسين الصورة الجمالية تماشياً مع التنمية الحضرية التي تشهدها المدينة باعتبارها قطب تنموي جاذب للاستثمار والأنشطة، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تقديم الخدمات العامة وتوفير المسكن الملائم و المشروعات التنموية المقترح تنفيذها.

وشدد المحافظ على ضرورة وأهمية الالتزام بالاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة ومراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين، والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة ، وفي إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));