اخبار المغرب

حزب الأصالة والمعاصرة يدين أعمال التشهير بحق لاعبي المنتخب المغربي

وصف حزب الأصالة والمعاصرة ما نشره موقع إلكتروني في حق لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم “زكرياء أبو خلال بــ”الانزلاقات الإعلامية غير الأخلاقية”.

وأضاف في بلاغ صادر عن مكتبه السياسي المنعقد أمس الأربعاء بأن تلك الانزلاقات “وصلت حد التشهير بالحياة الخاصة لبعض اللاعبين والمس بسمعتهم وترويج أكاذيب واتهامات خطيرة في حقهم”.

وكان موقع “أش كاين” اتهم “أبوخلال” بالتطرف، قبل أن يسحب المقال بعد السخط الذي أثاره من قبل الجمهور وقدم صاحب الموقع محمد التيجيني اعتذارا علنيا للاعب والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عبر فيديو منشور على قناته على اليوتوب.

الاتهامات الموجهة لــ”أبو خلال” وصلت للبرلمان من خلال إثارة برلمانيين ذلك الإثنين الماضي في جلسة الأسئلة الشفوية، حيث وصفت برلمانية الجهة التي تقف وراء هذه الاتهامات، بكونها “جوقة حاولت سرقة فرحة المغاربة بإنجاز المنتخب الوطني نتيجة أدائه التاريخي بوصوله للمربع الذهبي في مونديال قطر 2022″.

وردا على ذلك، وصف وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي الموقع ناشر الاتهامات بــ”الخزعبلات”.

وسبق أن توعدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، باللجوء إلى المساطر القانونية ​ضد الموقع لحماية أعضاء المنتخب الوطني​ لكرة القدم، ودحض​ كل​ ​الادعاءات الباطلة تمس سلوكهم أو حياتهم​ الشخصية أثناء ممارسة مهامهم الوطني.

كما ندد المجلس الوطني للصحافة، بالمقال وقال “إن هذه الادعاءات وصم غير مقبول”، وتوعد بعرض الملف طبقا لميثاقه والقانون الذي يؤطر عمله على لجنة أخلاقيات المهنة والقضايا التأديبية.