اخبار مصر

ختام فعاليات التدريب المصري السوداني المشترك «حارس الجنوب ــ 2»

القاهرة ـ مصر اليوم

اختُتمت فعاليات التدريب المصري السوداني المشترك “حارس الجنوب – 2” والذي نفذته عناصر حرس الحدود المصرية وعناصر المشاة السودانية المدربة على مهام تأمين الحدود، والذي جرت فعالياته على مدار عدة أيام بمجمع تدريب ميادين قوات حرس الحدود، في إطار خطة التدريبات المشتركة لدعم آفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية لكلا البلدين الشقيقين.

وألقى اللواء أح عماد يماني قائد قوات حرس الحدود كلمة نقل خلالها تحيات الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقوات المشاركة بالتدريب، مشيدًا باحترافية الأداء للعناصر المشاركة ومدى قدرتهم على القيام بمهام مشتركة بكفاءة وقدرة عالية.

وقد شملت المرحلة الختامية تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات التي تبرز أسلوب عمل ومهام عناصر حرس الحدود وكيفية التعامل مع مختلف المواقف الطارئة بما تفرضه طبيعة المناطق الحدودية وكيفية التغلب عليها بالأسلوب الأمثل، وذلك باستخدام أحدث الأسلحة والمعدات والأساليب المتطورة في مجال تأمين الحدود.

يأتي التدريب في إطار تعزيز أوجه التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والسودانية وتبادل الخبرات في العمل على أحدث النظم والأساليب في مجال تأمين الحدود.

حضر المرحلة الختامية اللواء أح خالد شوقي رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ختام فعاليات التدريب البحري الدولي المصري”IMX / CE22″ في البحر الأحمر

الجيش المصري يُعلن انطلاق تدريب بحري دولي بنطاق الأسطول الجنوبي في البحر الأحمر

egypttoday
egypttoday