اخبار مصر

«مطوري القاهرة الجديدة»: المؤتمرات الدولية تجذب أنظار العالم لمصر



قال المهندس محمد عبدالرحمن عضو مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، إن القطاع العقاري المصري من أقوى الأسواق في المنطقة العربية وجاذب للاستثمار الأجنبي وأحد مصادر الدخل القومي، لافتا إلى أنه يفيد 50 صناعة أخرى في مصر كما يسهم بنسبة 25% من الاقتصاد القومي.

إنعاش السياحة المصرية 

وأشاد عبد الرحمن خلال تصريحه لـ«الوطن»، بالفعاليات والمؤتمرات الدولية مثل مؤتمر المناخ cop27 وقبله المؤتمر الاقتصادي، مؤكدا أن هذه المؤتمرات والندوات والمعارض الدولية أداة تسويقية لأي منتج مصري سواء كان عقاري أو غيره فضلاً عن إنعاش السياحة المصرية وجعل مصر محل أنظار العالم بعد المشروعات العملاقة التي تشهدها.

وأكد عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية على ضرورة تقديم حزمة من الحوافز سيكون لها دور في جذب العديد من المستثمرين والأفراد، خاصة وأن السوق المصرية لاتزال إحدى الأسواق العالمية الجاذبة للاستثمار.

التوسع في عقود الشراكة ما بين الدولة والمطورين العقاريين

ونوه إلى ضرورة التوسع في عقود الشراكة ما بين الدولة والمطورين العقاريين، وبين القطاع الخاص نفسه سواء على مستوي المشروعات أو الأراضي وتمويل المطورين باشتراطات ميسرة وسريعة وأيضا على مستوى الحوار البناء من أجل توحيد الجهود لنضع أيدينا معا على نقاط الضعف وتحويلها إلى نقاط قوة وفرص اقتصادية.

واختتم حديثه قائلا: «تحقيق التوازن بين البيع والتنفيذ هو الحل الأمثل للتعامل مع الوضع الراهن في السوق العقارية المصرية لتجنب حدوث أي معوقات تعطل الطفرة الحقيقية التي يعيشها القطاع حالياً».