اخبار الكويت

وزير الشؤون الاجتماعية: مبنى رعاية الأحداث الجديد رؤية جديدة ومتطورة لمفهوم رعاية الأحداث

قال وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح، اليوم الخميس، إن مبنى رعاية الأحداث الجديد يعد رؤية جديدة ومتطورة لمفهوم رعاية الأحداث بما يقدمه من خدمات تربوية وتعليمية ونفسية وارشادية لهم.
وأكد الصباح في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه المبنى الجديد في منطقة الصليبية اطلاعه على جميع مرافق المبنى وما فيه من امكانيات متطورة لخلق جيل جديد والخروج عن الاطار التقليدي في رعاية الأحداث.
وأعرب عن شكره لوزارة الأشغال العامة على جهودها في اتمام إنشاء المبنى إلى جانب القطاعات ذات الصلة بوزارة الشؤون التي عملت مع الأشغال لانجاز المبنى.
من جهته قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز المطيري في تصريح مماثل إن المبنى متكامل لخدمات الأحداث بأساليب حديثة بمساحة 35 ألف متر مربع حيث يعتبر من أكبر المجمعات الخدماتية بالكويت.
وأضاف المطيري أن المبنى يقدم كافة الخدمات الخاصة بالأحداث ورعايتهم، إذ يحتوي على جميع احتياجاتهم من مرافق صحية وتربوية وأماكن خاصة للعلاج النفسي وتقديم خدمات البحث الاجتماعي.
من جانبه أكد الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية في الوزارة حمد الخالدي في تصريح مماثل سعي (الشؤون) المستمر لتقويم الحدث وتقويم سلوكه من خلال الأنشطة والبرامج والورش التدريبية التي سترى النور قريبا.
وأضاف الخالدي أن المبنى يحتوي على ملاعب وقاعات للمحاضرات وأماكن ترفيهية خاصة للنزلاء ومدرسة وعيادة ومصلى مكان باستقبال الأهالي وآخر للحالات الخاصة.
بدوره قال مدير ادارة الأحداث الدكتور جاسم الكندري في تصريحه إن المبنى الجديد يتضمن ثمانية مبان رئيسية منها أربعة للدور الايوائية ومبنى خاص للمسجد والورش التدريبية وعيادة طبية متكاملة ومدرسة.
وأوضح الكندري أن جميع الورش التدريبية سيتم نقلها إلى المبنى الجديد وهو للفتيان وليس الفتيات مبينا أنه تم إعداد خطة للانتقال عبر تشكيل فرق عمل وبعد الاستلام النهائي ممثلة في ادارة التخطيط والمتابعة.
ويقام مجمع دور رعاية الأحداث الجديد بمنطقة الصليبية على مساحة 35 ألف متر مربع وتبلغ مساحة البناء الكلية للمشروع نحو 56 الف متر مربع ويتسع ل 300 حدث ويتكون المجمع من ثمانية مبان تشمل الإدارة المركزية ودار الرعاية الاجتماعية ودار تقويم السلوك ومسجد وصالة ألعاب ودار الملاحظة الاجتماعية والعيادة والمدرسة والورشة الفنية.
كما يحتوى المشروع على مواقف سيارات بالسرداب والدور الأرضي تتسع ل401 سيارة وملاعب رياضية ومساحات خضراء وغرف الحراسة والسور الأمني ومطبخ مركزي مجهز بأحدث المعدات وبطاقة إنتاج 2000 وجبة يوميا إضافة إلى مغسلة مركزية بكامل معداتها وتجهيزاتها وملجأ عاما بطاقة استيعابية ل 150 شخصا مجهز بأحدث المعدات.