اخبار مصر

نائب برلماني: مشروع «مستقبل مصر» يوفر تقاوى قمح ذات إنتاجية عالية

قال النائب أحمد البنا عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن بدء إنتاج تقاوي القمح من مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى، خطوة هامة في طريق الدولة للتوسع في إنتاج القمح وتحقيق إكتفاء ذاتى منه.

البنا يطالب الحكومة بالاستفادة من الهندسة الوراثية في الزراعة

وأضاف البنا في تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم، إن مشروع مستقبل مصر فرصة عظيمة لإنتاج كميات كبيرة من التقاوى الجديدة للقمح التى تتميز بإنتاجية أكبر.

وثمن عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، خطوات الرئيس عبدالفتاح السيسي للتوسع الزراعى والسعى لزيادة الإنتاج بطرق وأساليب حديثة، مشيرا إلى أهمية ذلك النهج الرئاسي في مواجهة التحديات العالمية التى تواجه البلاد.

ودعا النائب أحمد البنا، إلي الإهتمام خلال الفترة المقبلة باستباط تقاوى أكثر إنتاجية وأقل في التكلفة لمختلف المحاصيل الاستراتيجية، وكذلك دعا الحكومة إلي الإسراع في خطوات إعداد دراستها عن ملف الهندسة الوراثية التى سبق وأوصت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، الحكومة بإعدادها وتقديمها للجنة لاستكمال مناقشتها ذلك الملف الهام الذى من شأنه زيادة إنتاج البلاد من بعض المحاصيل الهامة مثل الذرة الصفراء.

توفير تقاوى قمح ذات إنتاجية عالية

ودعا عضو مجلس النواب، إلي أهمية الإستعداد الكامل بتوفير تقاوى القمح ذو الإنتاجية العالية، للمزارعين مبكرا وكذلك تشجيع المزارعين علي زراعة القمح من خلال توفير الأسمدة وتحديد سعر عادل للأردب يضمن للمزارع تحقيق هامش ربح له.

وأوضح عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن المصلحة العامة للدولة تتحقق من خلال زيادة الإنتاج من القمح وغيره من المحاصيل الاستراتيجية، وبالتالي تحقيق ذلك الهدف بأى من الوسائل والأدوات هو أمر هام يتطلب الإسراع في تنفيذه.