اخبار المغرب

مصرع 3 أفراد من أسرة واحدة قرب سطات

مصرع 3 أفراد من أسرة واحدة قرب سطات
صورة: و.م.ع

إبراهيم الحافظون من سطاتالثلاثاء 27 يونيو 2023 – 23:37

لقي ثلاثة أفراد من أسرة واحدة حتفهم اليوم الثلاثاء، نتيجة حادثة سير مروعة، بعد اصطدام سيارتين نفعيتين على مستوى الطريق السيار الرابطة بين سطات ومراكش بالنقطة الكيلومترية 105 في النفوذ الترابي لجماعة مشرع بن عبو، دوار النخيلات قيادة أولاد بوزيري جنوب عاصمة الشاوية.

وأفادت مصادر هسبريس بأن أسرة مكونة من أربعة أشخاص كانوا على متن سيارة خاصة متجهين، اليوم الثلاثاء، من الدار البيضاء نحو مدينة مراكش لزيارة مسقط رأسهم بمناسبة عيد الأضحى؛ إلا أن اصطداما وقع بين سيارتهم وعربة أخرى قادمة من الجهة المعاكسة، أدى إلى وفاة الأم “خ،أ” البالغة من العمر 23 سنة، المنحدرة من شيشاوة والقاطنة بالقنيطرة، رفقة ابنها “إ، ص” البالغ من العمر خمسة أشهر بمكان الحادث.

وأضافت المصادر ذاتها أن الزوج “إ، ص”، المزداد سنة 1992 بشيشاوة، توفي بقسم العناية المركزة بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني بسطات، على الرغم من مجهودات الطاقم الطبي لإنقاذ حياته؛ في حين لا يزال الابن الثاني للأسرة “م،ص”، البالغ من العمر سنة ونصف السنة، يرقد بقسم الإنعاش نظرا لخطورة وضعه الصحي.

الحادث استنفر عناصر الدرك الملكي التابعة لكوكبة الدراجين سرية وجهوية سطات، فضلا عن ممثل السلطة المحلية بقيادة أولاد بوزيري، حيث جرت معاينة الحادثة ونقل 5 جرحى تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات و35 سنة ينحدرون من إيمينتانوت وأكادير، بواسطة سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية بثكنة سطات، حيث لا يزالون يتلقون العلاجات الضرورية.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية سطات بوضع جثث الضحايا بمستودع الأموات قصد المعاينة الطبية أو التشريح عند الضرورة، لفائدة البحث التمهيدي الذي تباشره الضابطة القضائية التابعة لسرية سطات، لكشف جميع ظروف وملابسات الحادث قصد تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

الطريق السيار حادثة سير سطات