اخبار مصر

ندوات إرشادية لتوعية المواطنين بقرى حياة كريمة بالفيوم

يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالفيوم، تنفيذ الندوات الإرشادية والتثقيفية، لتوعية المواطنين بالقرى التى تشملها المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركزي إطسا ويوسف الصديق، تحت إشراف ليلى طه مقرر الفرع بالمحافظة.

 

خلال ذلك نفذ الفرع عدد 54 جلسة بالمساجد والوحدات المحلية وجمعيات تنمية المجتمع بالقرى المستهدفة، بحضور اجمالى بلغ 2799 رجل وسيدة.

 

وتضمن النقاش خلال الجلسات موضوعات القضية السكانية والصحة الانجابية وأهمية المباعدة بين الابناء والتربية السليمة للأبناء.

 

وتهدف الحملة إلى توعية السيدات بكيفية البدء في تنفيذ مشروعات إقتصادية مدرة للدخل خاصة بهن، والخدمات المتاحة بالجهات المختلفة في هذا المجال، لما له من أهمية في دعم التمكين الإقتصادي والإجتماعي للمرأة الريفية بقرى وعزب

ونجوع المحافظة، وخاصة فى ظل تداعيات جائحة كورونا وما نتج عنها من تحديات اقتصادية.

 

وتتضمن الدورات التدريبية التعريف برسائل الحملة إلى الرائدات، وهى  أهمية المشروعات الاقتصادية لكل من السيدة وأسرتها، وكيفية تحديد فكرة المشروع، وكيفية البدء فى مشروع  إقتصادي صغير وصفات صاحبة المشروع الناجحة.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتى في اطار حرص المجلس القومي للمرأة، على استكمال مسيرة  العمل بحملات التوعية لنشر رسائل المشروع القوي لتنمية الاسرة المصرية.