اخبار مصر

نيللي كريم تتحدث عن مسلسلها “عملة نادرة” وأسباب تقديمها شخصية

القاهرة ـ مصر اليوم

أشارت الفنانة المصرية، نيللي كريم، إلى أن شخصية “نادرة” في مسلسل “عملة نادرة”، الذي كتبه الدكتور مدحت العدل، وأخرجه ماندو العدل، شدتها جداً، وأقنعتها بقبول تأدية دور سيدة صعيدية لأول مرة درامياً. وقالت نيللي في تصريحات صحافية إن شخصية “نادرة” أثارت حماسها لخوض مغامرة تجسيد شخصية سيدة صعيدية لأول مرة، وأضافت: “لم أقلق أبداً من تقديم أكثر من عمل درامي يقدم باللهجة الصعيدية في موسم رمضان، لاسيما أن كل مسلسل فيها يناقش قضية معينة مختلفة عن الآخر”.

وعن شعورها وهي ترتدي ملابس سيدات الصعيد: (الجلباب وغطاء الرأس والسبحة)، بيّنت نيللي أن للزي الصعيدي وقاراً واحتشاماً يبرزان به روح الفخامة والتقاليد المصرية المتوارثة.
ويتطرق مسلسل “عملة نادرة” لقضايا ميراث الزوجة بعد وفاة زوجها وصراعاتها مع أسرته للحصول على الميراث، وتدور أحداث المسلسل في التسعينات من القرن الماضي، مع بداية دخول الهاتف المحمول، ويقع “نجع عبدالجبار” في محافظة قنا، والاسم منسوب للجد الأكبر لعائلة “عبدالجبار”، التي تتحكم في النجع وتحكمه، وتنافسها عائلة أخرى هي “عائلة أبو عصاية”، وسط صراعات بينهما على المناصب والسلطة، وفي ظروف غامضة يتزوج بلال الابن الأصغر لـ”عبدالجبار” من “انتصار” الممرضة التي تكبره في السن وتتوالى الأحداث لنكتشف العديد من المفاجآت حول علاقة “بلال وانتصار”.

والمسلسل من بطولة: نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، محمد لطفي، فريدة سيف النصر، ومريم الخشت.
وعن ذكرياتها في تصوير المسلسل بمحافظات الصعيد، قالت نيللي: “كانت أياماً جميلة جداً مع أهل الصعيد في سوهاج والأقصر، حيث لم نشعر بالغربة، ووجدنا الأهالي يساعدوننا في تلبية طلباتنا للانتهاء من التصوير”.
وأشارت نيللي إلى أنها شعرت بصعوبة شديدة في بداية الأمر لإتقان اللهجة الصعيدية، لكن بعد فترة بسيطة في التصوير، ومع الاستعانة بمصحح للهجة، استطاعت إتقان اللهجة ومخارج الحروف بشكل صحيح.

 

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

 نيللي كريم وأسرة “عملة نادرة” يصورون المسلسل في سوهاج الشهر المقبل

نيللي كريم تواصل تصوير «عملة نادرة» استعدادًا للموسم الرمضاني 2023

egypttoday
egypttoday