اخبار مصر

وزيرالتعليم يكشف سبب عدم وجود محتوى للغة الألمانية على «نجوى»

كشف الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم  والتعليم  الفني، السبب  الأساسي  في عدم  وجود محتوي للغة  الألمانية  على المنصة الإكترونية العالمية (نجوى) سواء  كان  شرحا أو نماذج  امتحانات  رقمة وتفاعلية.

وقال الوزير،  في  جروب  (غرفة عمليات  الجمهورية أونلاين ) إن المصادر الرقمية المتوفرة على الـ LMS مثل مصادر ديسكفري وبريتانيكا و designmate وYork Press و نجوى تتكلف مبالغ كبيرة لإعدادها ومراجعتها أو الاشتراك بها.

 

وتابع: “لذلك بدأنا باتاحتها باللغتين العربية والانجليزية مع ملاحظة التكلفة المطلوبة لترجمة كل هذه المصادر الى لغات اخرى وقد اشتركنا في منصة نجوى بتكلفة كبيرة لتوفيرها مجانا للطلاب نظرا لاحتوائها على محتوى بالفرنسية رغم ان عدد المستفيدين اقل كثيرا جدا ممن يحتاجون اللغة العربية او الانجليزية اما تكلفة الترجمة الى الالمانية او الاشتراك في محتوى الماني عالية جدا نظرا لعدد المستفيدين اكد اننا  سوف ندرج اللغة الالمانية في حالة توفر التمويل وهو ليس متوفرا في الوقت الراهن وعلى اولادنا من الدارسين بالالمانية الاستفادة من المصادر باللغة العربية او الانجليزية في الوقت الحالي”.

وقال: ” الخلاصة هى “التكلفة” والتي تتحملها الدولة وكما تعلمون يعترض البعض  لو قدمنا أي شيء باشتراك مهما كان زهيدا وبالتالي نبذل ما نستطيع حسب تدرج الاولويات وفي حدود الموازنات المتاحة”.

جاء ذلك ردا على  تعليق  نشرته  أمل  النجار  ولية  أمر طالب بالثانوية العامة أشادت فيه  بمحتوى المصادر الرقمية  التي  تتيحها  الوزارة وخاصة  منصة نجوى،  وقالت  إن هناك   طلابا  كثيرين  يتسألون  عن سبب عدم وجود  نماذج امتحانات للتدريب موجودة بالفعل  في معظم المواد  وأهم  ما يميزها  أن الطالب  يحصل  على نتيجة  الاختبار ودرجته في الحال وبالتالي يقدر يقيم  نفسه  ويعرف أخطاءه.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم يعلن عن ورشة «التقييم من أجل التعلم» عبر بنك المعرفة