اخبار مصر

وزير التعليم لـ«الطلاب»: انضموا لمستكشفي ديسكفري للتعرف على خريطة مصر

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن للطلاب في مختلف المراحل الدراسية، الوصول لمختلف المصادر التفاعلية، من فيديوهات وصور وتدريبات، في مواد الرياضيات والعلوم باللغة العربية والإنجليزية من «York Press»، على منصة إدارة التعلم «LMS» من خلال موقع بنك المعرفة المصري.

شوقي: تعتبر الصور أفضل الطرق لتسجيل المعلومات

وحث «شوقي»، في منشورات له على صفحته الشخصية «فيس بوك»، الطلاب على الانضمام لمستكشفي ديسكفري، للتعرف على خريطة مصر وأهم المعالم فيها، مشيرا إلى أن الصور تعتبر أفضل الطرق لتسجيل المعلومات في عقل الشخص، وذلك لأنها تحكي قصة ألف كلمة. 

وتابع: يستطيع محبو العلوم من الطلاب، التعمق في دراسة العلوم بشكل أكبر، عن طريق الرسوم التوضيحية والصور الفوتوغرافية من «Science in Pictures» المتاح على بريتانيكا، من خلال موقع بنك المعرفة المصري.

وفي سياق منفصل، أكد الدكتور طارق شوقي، عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، لتدريبهم على شكل الورقة الامتحانية النهائية، والتأكد من مدى جاهزية المدارس لعقد الامتحانات الإلكترونية.

وأوضح أن الوزارة حريصة على الاستعداد الجيد لعقد امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه سيعقد امتحانين شهريين لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، للفصل الدراسي الثاني، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

التعليم: الامتحانات سارت بصورة منتظمة دون أي معوقات

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت مواعيد عرض النماذج الاسترشادية لامتحانات طلاب صفوف النقل للفصل الدراسي الثاني، موضحة أن النماذج تحتوي على أسئلة اختيارية، بهدف تدريب الطلاب على طريقة الأسئلة المجمعة.

ولفتت الوزارة، إلى أنه جرى التنسيق مع جميع مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في مختلف المحافظات لمتابعة سير العملية الامتحانية، مؤكدة أن الامتحانات سارت بصورة منتظمة دون أي معوقات.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));