تكنولوجيا

أخيرًا، جوجل تنشر الحل لمشكلة اختفاء الملفات من جوجل درايف

كشفت جوجل أخيرًا عن حل المشكلة التي كانت تظهر عند بعض مستخدمي خدمة Google Drive على أجهزة الكمبيوتر، والتي كانت تسبب اختفاء بعض الملفات عند تفعيل المزامنة. ظهرت هذه المشكلة في الإصدار 84 من جوجل درايف الخاص بأجهزة الكمبيوتر؛ سواء كانت ويندوز، أو ماك. والغريب أن حل هذه المشكلة، طبقًا لما نشرته جوجل، عبارة عن مجموعة من الخطوات بدلًا من إصدار تحديث لحل هذا الخطأ بضغطة واحدة كما هو معتاد.

شرحت جوجل الخطوات في منشور لها على صفحة الدعم، والذي يبدأ بتشغيل أداة استعادة الملفات الخاصة بجوجل فور تشغيل تطبيق جوجل درايف. شرحت جوجل سلسلة الخطوات كالآتي:

  1. قم بتنزيل وفتح آخر تحديث لجوجل درايف نسخة 85.
  2. قم بالضغط والاستمرار بالضغط على مفتاح Shift
  3. اختر Settings
  4. اختر Recover From Backups

إذا سارت الأمور على النحو الصحيح، سيصلك إشعارًا ببدء استعادة الملفات، وطبقًا لجوجل، ستظهر جميع الملفات في مجلد جديد على سطح المكتب باسم: “Google Drive recovery”.

وانتهت جوجل بتنويه المستخدين بالإبلاغ حال وقوع أي مشاكل في استعادة الملفات، وذلك باستخدام هاش تاج #DFD84 مع اختيار إرسال السجلات التشخيصية “diagnostic logs”.

ذكرت جوجل أيضًا عن وجود طريقة أخرى متقدمة لاستعادة الملفات، ولكنها ستكون عبر واجهة سطر الأوامر “Command Line”. وشرحت الطريقة بالتفصيل في صفحة الدعم.

?xml>