منوعات

أفضل التجارب السياحية عند زيارة جزيرة دونوسا اليونانية موسوعة المسافر

دونوسا هي جزيرة صغيرة ذات طبيعة مذهلة مع بعض الشواطئ الأكثر نقاءً في اليونان، وتعد وجهة مثالية لمحبي تجربة الضيافة اليونانية الأصيلة وسط أجواء من السلام والهدوء بعيدا عن ضوضاء المدن الكبرى.

أفضل التجارب السياحية عند زيارة جزيرة دونوسا اليونانية

لا تزال دونوسا بمنأى عن جموع السياح، فهناك يمكنك السباحة في المياه النقية الصافية والاسترخاء على الشواطئ الهادئة طوال اليوم، ونظرًا لكونها جزيرة صغيرة جدًا، يمكنك الوصول إلى جميع الشواطئ سيرًا على الأقدام أو في رحلة بالقارب، وبالفعل سوف تجد أماكن خفية رائعة للاسترخاء في هدوء.

تقع جزيرة دونوسا على بعد 16 كم شرق ناكسوس و 25 كم شمال جزيرة أمورجوس الأقل شهرة، وهي جزيرة صغيرة (تبلغ مساحتها 13 كم 2 فقط) وهي الجزيرة الواقعة في أقصى شمال جزر سيكلاديك الشرقية في بحر إيجة.

ال الوحيدة للوصول إلى جزيرة دونوسا هي بالعبارة، حيث يمكنك ركوب العبارة من ميناء بيرايوس بالقرب من أثينا وبعد ثماني ساعات ستكون في دونوسا، كما يمكن الوصول إلى الجزيرة في رحلة بالعبارة من ناكسوس، والتي تستغرق حوالي ثلاث ساعات، أو من أمورجوس في رحلة تستغرق حوالي ساعتين، ويخضع جدول العبارة للتغيير، لذا من الأفضل التحقق مسبقًا للتخطيط لرحلتك.

بمجرد الوصول إلى الجزيرة ، يمكن للزوار استكشاف شواطئ الجزيرة والقرى سيرًا على الأقدام أو بالدراجة البخارية الصغيرة أو السيارة، علما بأنه لا توجد سيارات أجرة في الجزيرة، لذلك ينصح الزوار باستئجار سيارة.

أي وقت خلال الموسم السياحي من مايو إلى سبتمبر هو الوقت المناسب لزيارة دونوسا، وللحصول على وقت أكثر هدوءًا بعيدا عن شدة الحرارة، قم بالزيارة خلال مايو أو سبتمبر.

زيارة قرية ستافروس

ستافروس هي أكبر وأقدم مستوطنة في دونوسا، أسسها مستوطنون من جزيرة أمورجوس القريبة، وهناك ستجد الغالبية العظمى من مطاعم وفنادق دونوسا، كما يقع ميناء الجزيرة هناك أيضًا، وتعد تلك المدينة هي المكان الذي ينبض فيه قلب دونوسا، ولكنها أيضا وجهة مثالية للاستمتاع بعطلة مريحة طالما حلمت بها.

وتتمتع ستافروس بكل تلك الخصائص التي قد تبحث عنها في جزيرة يونانية، مع الهندسة المعمارية البيضاء والأزقة الضيقة والشاطئ المذهل والمطاعم المطلة على البحر، ففي ستافروس، تبدو وتيرة الحياة أبطأ كثيرًا من أي مكان آخر كنت فيه وهذا هو السبب الذي يجعلك لا تستطيع إلا أن تقع في حب هذه القرية الساحلية الخلابة.

التنزه بين أجمل المشاهد الخلابة

أحد الأسباب الرئيسية التي تدفعك لزيارة جزيرة دونوسا هو أنها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في اليونان إذا كنت تحب المشي، فالحجم الصغير للجزيرة وارتفاعها المنخفض يجعلها مثالية للأشخاص الذين يستمتعون بالنزهات ذات المناظر الخلابة ولكنها ليست صعبة للغاية.

مع خمسة مسارات واضحة المعالم، تقدم جزيرة دونوسا لعشاق رياضة المشي لمسافات طويلة فرصة فريدة لاستكشاف الجزيرة بأكملها سيرًا على الأقدام.

السباحة في المياه النقية

تعد جزيرة دونوسا موطنًا لبعض من أكثر الشواطئ نقاوة في اليونان، لكن لابد أن تعلم أنه لا توجد مرافق على شواطئ هذه الجزيرة، مما يعني أنه قد ترغب في حمل خيمة شاطئية.

اكتشاف التاريخ غني

تشير الاكتشافات الأثرية إلى أن دونوسا مأهولة بالسكان منذ العصور القديمة، فكانت الجزيرة مركزًا مهمًا للعبادة في الفترة الهلنستية، ولا يزال بإمكان الزوار رؤية بقايا المعبد والهياكل القديمة الأخرى في الجزيرة.

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة

تتميز المناظر الطبيعية في الجزيرة بالتلال الوعرة والمنحدرات والوديان العميقة، فضلاً عن الشواطئ البكر والمياه الصافية، وأعلى قمة في الجزيرة هي جبل باباس، الذي يبلغ ارتفاعه 385 مترًا، والذي يمكنك الوصول إليه في رحلة ممتعة.

قضاء بعض الوقت في الصيد

دونوسا هي وجهة شهيرة لعشاق الصيد، مع العديد من المواقع في جميع أنحاء الجزيرة، حيث يمكن للزوار صيد الأنواع المحلية مثل الأخطبوط والحبار والبوري الأحمر، حيث تتوفر جولات الصيد وتأجير المعدات في الجزيرة، ويمكن للزوار أيضًا تجربة الصيد بالرمح وصيد سرطان البحر.

قد تكون دونوسا جزيرة صغيرة وأقل شهرة في سيكلاديز، ولكن لديها الكثير لتقدمه للزوار الذين يبحثون عن تجربة جزيرة يونانية سلمية وأصيلة، بشواطئها البكر ومناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها وثقافتها الغنية، إذ تعتبر دونوسا جوهرة مخفية تنتظر من يكتشفها، فلماذا لا تضيفها إلى خط سير رحلتك؟