اخبار الإمارات

الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان تبحث التعاون وتبادل الخبرات مع البحرين

الجمعة 23 يونيو 2023 / 11:01

بحث وفد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، برئاسة رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان مقصود كروز، ورئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين المهندس علي محمد أحمد الدرازي، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات، وناقشا أفضل الممارسات لتعزيز الحقوق والحريات، وزيادة الوعي المُجتمعي في مختلف القضايا الحقوقية المُشتركة، وسبل الاستجابة الفورية الفاعلة في قضايا حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الهيئة إلى المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين مؤخراً ، حيث تضمنت الزيارة مجموعة من اللقاءات والزيارات الرسمية.

وأكَّد  مقصود كروز  على أهمية هذه الزيارات في إطار الجهود الماخبار السعوديةة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات، مثمناً التعاون بين الطرفين في مجالات حقوق الإنسان
من جانبه، أكَّد  المهندس علي محمد أحمد الدرازي على تعزيز التعاون والتنسيق  في كل ما يخدم قيم حقوق الإنسان.

أفضل الممارسات

وضمن الجهود في تعزيز الشراكة الثنائية والتعاون في تطوير استراتيجيات حقوق الإنسان بين الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان والمؤسسات والقطاعات المعنية في  البحرين، زار الوفد برئاسة مقصود كروز قطاع شؤون حقوق الإنسان في مقر وزارة الخارجية البحرينية، حيث استقبلتهم رئيسة القطاع  أروى السيد، وذلك بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل المُمارسات في مجال حقوق الإنسان وبحث أفضل سُبل التعاون المشترك.
كما عقد الوفد برئاسة  مقصود كروز ، لقاءً مع  رئيس وحدة التحقيق الخاصة في مقر النيابة العامة البحرينية محمد الزباري،  وتناول اللقاء بين الجانبين دور الوحدة في تطبيق معايير ومبادئ حقوق الإنسان بما يسهم في تحقيق العدالة، بوصفها جهازاً قضائياً مستقلاً.
وزار الوفد مقر الأمانة العامة للتظلمات في وزارة الداخلية البحرينية، حيث شملت الزيارة الاطلاع على آليات عمل الأمانة وإجراءاتها في مجال التظلمات المتعلقة بحقوق الإنسان.