اخبار مصر

دورات وبرامج تدريبية لأعضاء هيئة التدريس

تطلق جامعة حلوان بصفة دورية، دورات وبرامج تدريبية للعاملين وأعضاء هيئة التدريس حرصا منها على تنمية قدراتهم ومهاراتهم وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث .

وصرح الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان لصدى البلد، بأن هذه البرامج تؤكد  حرص واهتمام جامعة حلوان على تطوير المنظومة التعليمية كونها ركيزة أساسية لتطوير العملية التعليمية،  وتبادل الخبرات واكتساب المهارات المختلفة، وكذلك تساهم فى تحسين الأداء، واستخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة.

كما نوه الى تنوع الدورات التي تقدمها الجامعة و التي تشمل كافة مجالات التعليم ، و قطاع البحث العلمي  ومن ضمن هذه البرامج “أمن البيانات و الشبكات  ، تصميم المناهج ، تطوير المناهج التعليمية، الذكاء الاصطناعي ، استخدام التكنولوجيا في التدريس ، شروط الترقي وبرامج اخرى. 

وأعلنت جامعة حلوان الخطة التدريبية للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة لشهر يونيو وشملت ٥ دورات تدريبية  . 

وأجرى الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان جولة تفقدية رافقه فيها الدكتورة أمل لطفي عميد كلية الحقوق لمتابعة انتظام أعمال الامتحانات بالكلية للفصل الدراسي الثاني، وأشاد بحرص إدارة الكلية على تطبيق كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير عملية الامتحانات وتوفير كافة السبل لتحقيق أكبر قدر من التعقيم والتطهير للجان بين فترات الامتحانات.

كما تابع مهدي تنظيم الطلاب داخل اللجان وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعى، وكذلك التشديد على ارتداء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للكمامة ومنع تبادل الأدوات الكتابية، في ظل حرص الجامعة على توفير كافة الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأشار رئيس جامعة حلوان الى أن الامتحانات تعقد في جو من الهدوء والسعي لتوفير كافة سبل الدعم والرعاية والراحة للطلاب من أجل تأدية الامتحانات في هدوء.

وانطلقت أعمال الامتحانات في ١٢ كلية هي التجارة وإدارة الأعمال، الحقوق عربي وانجليزي، التربية، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، المعهد الفني للتمريض، الهندسة بحلوان، الهندسة بالمطرية، الفنون الجميلة، التربية الفنية،السياحة والفنادق، التربية الموسيقية، والفنون التطبيقية، على أن يكون آخر أيام الامتحانات بجامعة حلوان هو ٦ يوليو المقبل.

function replaceOembeds() { var allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED");

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad(); loadfbApi(); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="