منوعات

المرض الغامض.. مساعد وزير الصحة: لم نفرض حجرا على قرية العليقات بقنا


أحمد علاء


نشر في:
الأحد 16 يوليه 2023 – 8:59 م
| آخر تحديث:
الأحد 16 يوليه 2023 – 9:15 م

قال الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان للطب الوقائي، إنّ أعراض الحالات المرضية المُسجلة بشكل متزامن في قرية العليقات بمركز قوص بمحافظة قنا، تتشابه مع أمراض كثيرة مثل البرد والإنفلونزا والنزلات المعوية والأمراض المنقولة بالبعوض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الحالات المصابة تتلقى العلاج في المنازل، مع التأكيد على توفُّر العلاج في الوحدة الصحية بالقرية، وحضور الأطباء بانتظام.

ولفت إلى أنّه لم يتم فرض حجر صحي على القرية التي شهدت تسجيل الإصابات، موضحا أنّ مثل هذه الأمراض المعدية تنتشر في ظل الظروف المناخية الحارة.

وأشار إلى أن ثلاثة قوافل علاجية ستصل القرية بدءا من الغد، لتنخرط في التعامل مع الحالات بجانب أطباء الوحدة الصحية في القرية، موضحا أنّ العلاج يتم للأعراض وليس ضد عدوى فيروسية أو بكتيرية معينة، في حين تتطلب الحالات الراحة والتغذية السليمة.

ونصح مساعد وزير الصحة، المواطنين بالحرص دائما على تغطية زجاجات أو صفائح المياه حتى لا يتسبَّب البعوض في نقل الأمراض، لافتا إلى أنه سيتم رش القرية ضد البعوض مرتين يوميا.

يُشار إلى أنّ الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، كان قد أعلن في وقت سابق من اليوم، أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان أبلغه بأنه سيزور القرية غدا الاثنين، لمعاينة الوضع على الأرض.