منوعات

طيران أديل يحتفل بمرور عام على رحلاته إلى القاهرة بألفي رحلة و300 ألف مسافر

احتفل طيران أديل في القاهرة بمناسبة مرور عام على بداية تشغيل أول رحلاته الدولية المباشرة مابين المملكة ومصر، والتي انطلقت باكورتها في يوم 6 يناير العام الماضي برحلة واحدة فقط من الرياض إلى القاهرة.

واليوم ارتفعت وتيرة معدلات التشغيل للشركة لتصل إلى 8 رحلات يوميًا في الاتجاهين تربط ثلاثة مطارات رئيسية في المملكة وهي الرياض، جدة والدمام بالقاهرة، حيث ساهمت زيادة الرحلات الجوية في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين.

وقد أقيم حفل رسمي بهذه المناسبة في فندق فيرمونت نايل ستي، برعاية القنصل العام للمملكة العربية السعودية في القاهرة الدكتور سلطان السبيعي وحضور الرئيس التنفيذي لشركة طيران اديل السيد كون كورفياتيس ومشاركة عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والمسؤلين المصريين، ومجموعة من وكلاء السفر والسياحة وكوكبة من الإعلاميين.

وتخلل برنامج الحفل العديد من الفقرات المتميزة والتي بدأت بالاستقبال الرسمي، بعد ذلك انطلق الحفل الخطابي، كما تعرف الحضور على لمحة تعريفية عن الشركة، وتم استعراض سجل الانجازات المتحققة المدعمة بالأرقام والاحصائيات في السوق المصرية، إلى جانب الرد على الاسئلة والاستفسارات، وتكريم شركاء النجاح من وكالات السفر.

وألقى السيد كون كورفياتيس كلمةً ترحيبية بالحضور، قائلًا: “يسعدنا أن نحتفل اليوم بالذكرى الأولى لتدشين رحلاتنا إلى مطار القاهرة، هذه المدينة التاريخية البارزة عربيًا وعالميًا والتي تعتبر الوجهة الأكثر جاذبية للسعوديين”.

مبينًا أن اجمالي عدد المسافرين المنقولين خلال العام الماضي 2022 مابين المملكة ومصر بلغ حوالي 300 الف مسافرًا على  متن أكثر من ألفي رحلة، مضيفًا أن هذه الأرقام والمؤشرات تؤكد كسب الشركة لثقة المسافرين والحصول على مكانة متميزة في المجتمع المصري.

لافتًا إلى أن الشركة تعتبر نفسها في بداية الطريق فهناك العديد من الخطط التوسعية الرائدة في مصر، كاشفاً إلى أنه سيتم قريبًا ربط مطار القاهرة الدولي مع مطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة وذلك خدمةً للمعتمرين وزوار المسجد النبوي وتحقيقاً لتطلعات العملاء بهدف الوصول إلى وجهات جديدة في المملكة بأقل الأسعار.

الجدير بالذكر أن طيران أديل يشغل حاليًا حوالي 150 رحلة يوميًا وتصل شبكة رحلاته إلى 27 وجهة داخلية ودولية وموسمية منتشرة في ثلاثة قارات، يسير إليها اسطولًا حديثًا مكون من 27 طائرة من طراز إيرباص 320.