منوعات

شركة مطار البحرين توقع اتفاقية مع مجلس المطارات الدولي موسوعة المسافر

أبرمت شركة مطار البحرين اتفاقية التزام وتعاون مع مجلس المطارات الدولي (ACI)؛ تهدف إلى رفع مستوى التميز فيما يتعلق بجوانب السلامة في مدرج مطار البحرين والبيئة في مطار البحرين الدولي.

ويعكس هذا التعاون حرص مطار البحرين الدولي على المحافظة على أعلى المعايير وفق السياسات والإجراءات الدولية، وهو ما ينعكس في تصميم مبنى المسافرين الذي يضمن تجربة سفر مريحة وسلسة وانسيابية في جميع مراحلها، ويعزز من ذلك الكفاءة العالية في إدارة عمليات المطار.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار التقييم المائتين لبرنامج التميز لمجلس المطارات الدولي (APEX) الذي تم إجراؤه وفق معايير منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) والممارسات الفضلى المعتمدة لدى المجلس، إذ ركز التقييم الذي استغرق خمسة أيام على جوانب السلامة والبيئة.

وأكد محمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين أن توقيع هذه الاتفاقية تجسد متانة العلاقات والتعاون بين المطار والمجلس الدولي للمطارات، مشيرًا إلى أن تقييم (APEX) هو من الأدوات الفعالة لرفع مستوى أداء المطار عبر ما يقدمه من توصيات ومعلومات قيمة لتطوير ممارسات السلامة والبيئة.

كما لفت إلى أن شركة مطار البحرين قد عملت بالشراكة مع مجلس المطارات الدولي في 2017 لتقييم (APEX)؛ وذلك بهدف تطوير ممارسات سلامة المطار العمليات الجوية، مؤكدًا أن التعاون الحالي سيسهم في تعزيز منظومة العمليات وفق المعايير والممارسات الموصى بها من قبل (ICAO)؛ وذلك مواصلةً للجهود القائمة للحفاظ على المستوى المتقدم لأداء المطار.