حوادث وقضايا

حبس 5 مفتشين تموين للتلاعب في كميات الردة بمطاحن أسيوط


يونس درويش


نشر في:
الخميس 1 فبراير 2024 – 3:46 م
| آخر تحديث:
الخميس 1 فبراير 2024 – 3:46 م

أمر المستشار فليمون رفعت المحامي العام لنيابة الأموال العامة بأسيوط حبس 5 مفتشين تموين بمديرية أسيوط، وتاجر ردة، وذلك على خلفية قضية التلاعب في كميات صرف مستلزمات الأعلاف والردة الخشنة من مطاحن شركة مصر الوسطى، والمقيدة برقم 2024 أموال عامة قسم أول أسيوط.

وكانت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن أسيوط، برئاسة المقدم مصطفى خالد ووكيلة، والمقدم أحمد عبدالحفيظ، وبإشراف اللواء توفيق جاد مدير المباحث، واللواء وائل نصار مدير أمن اسيوط، قد فحصت عددا من البلاغات المقدمة من المواطنين أصحاب سجلات استلام الردة المدعمة، تتضمن قيام مسئولين بالتموين والمطاحن باستلام كميات زيادة عن المقرر باسمائهم دون علمهم والتوقيع بدلا منهم.

وبفحص البلاغات والشكاوى، تبين من التحريات أن المتهمين من مسئولي مطاحن مصر الوسطى، ومطاحن القطاع الخاص، وبالتعاون مع عدد من المفتشين بمديرية التموين، صرفوا كميات كبيرة من الردة الخشنة التي تستخدم أعلاف للماشية دون وجه حق وبأسماء سجلات وهمية.

وكشفت التحريات أن المتهمين من الموظفين وتجار الردة صرفوا الكميات المدعمة، وإعادة بيعها بالسوق السوداء، بما يزيد فروق الأسعار ملايين الجنيهات.

وعقب تأكيد مباحث الأموال العامة للتحريات، أمرت النيابة باستدعاء المسئولين وعقب سماع أقوالهم، وبمواجهتهم بالتحريات أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وترحيلهم إلى قسم أول أسيوط.