منوعات

6 خطط رومانسية لجميع أنواع الأزواج

قد لا تكون مدينة أغادير أكثر مدن المغرب شعبية، ولكنها وجهة مثالية للاستمتاع بعطلة على شاطئ البحر مع الكثير من التشويق، كما أنها قاعدة جيدة يمكن من خلالها استكشاف البلاد، فإذا كنت تقصد المغرب وتبحث عن أجمل وجهات شهر العسل، فلماذا لا تتوجه إلى أغادير؟ حيث يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة التي ستجلب لك ذكريات لا تُنسى، بفضل ما تقدمه هذه المدينة الجميلة من مجموعة متنوعة من التجارب.

مدينة أغادير: 6 خطط رومانسية لجميع أنواع الأزواج

الثقافة: القصبة والمساجد

لا يمكننا أن ننكر حبنا للثقافة والتاريخ، لذلك ننصحك بالبدء بنشاط ثقافي رومانسي، وتعد زيارة القصبة الواقعة على تلة يمكنك من خلالها رؤية منظر جميل للميناء، نقطة انطلاق جيدة، لأنها تشكل جزءًا من تاريخ أغادير، فقد تم بناء هذه القلعة، أو القصبة، خلال القرن السادس عشر لحماية المدينة، ولا يزال من الممكن اكتشاف وظيفتها الأساسية في الامتدادات الحجرية الصلبة المتبقية وفي المدخل الكبير الذي يرحب بكم، فضلا عن ذلك فإن غروب الشمس الذي يمكن رؤيته من هناك هو مشهد لا يُنسى حقًا، ولا تنسوا تخصيص وقت لزيارة أهم مسجدين في المدينة؛ مسجد محمد الخامس ومسجد لبنان.

استرخي على الشاطئ

إذا اخترت هذه الوجهة تحديدًا لأنك تحب الشاطئ، فقد اخترت جيدًا لأنه على الرغم من شهرة الشاطئ وعلى الرغم من أنه يجذب جحافل من السباحين، إلا أنه واسع جدًا بحيث يمكنك دائمًا العثور على مكان مخصص لك فقط، وإذا كنت تبحث عن مزيد من الخصوصية في رحلتك الرومانسية إلى أغادير، فاسأل عن الخلجان؛ إنها أكثر صخرية قليلاً، لكنها أفضل لمحبي الهدوء.

اذهبوا لركوب الأمواج معًا

تعد الشواطئ نقطة جذب كبيرة في أغادير، وتتمتع بأمواجًا جيدة لركوب الأمواج وركوب الأمواج شراعيًا، ما عليك سوى المغامرة قليلاً خارج الخليج للعثور على أماكن جيدة حيث يمكنك الاستمتاع برياضتك المفضلة، إذ أصبحت أغادير وجهة راسخة لركوب الأمواج منذ السبعينيات، وهي تجتذب راكبي الأمواج من جميع أنحاء العالم، ذلك إلى جانب مدينة تغازوت المجاورة، وهي مكان آخر لن يرغب أي عشاق ركوب الأمواج في تفويته.

مارينا أغادير

باعتبارها مدينة بحرية، تفتخر أغادير بوجود مرسى كبير وميناء لصيد الأسماك، حيث يتميز المارينا، الذي يضم أكثر من 300 مرسى ويخوتًا فاخرة، بالسحر والمحلات التجارية الحصرية والمطاعم الجيدة، كما أنه في ميناء الصيد، يمكنك مشاهدة وصول القوارب المحملة بالأسماك، ويمكنك أيضًا حضور مزاد للأسماك ثم تناول السردين المشوي الطازج في أحد مطاعم الشاطئ القريبة.

المدينة الجديدة

يعد التجول جنبًا إلى جنب في المدينة الجديدة في أغادير نشاطًا آخر قد يستحق مكانًا في خط سير رحلتك، فعلى الرغم من أن هذه المناطق أقل أصالة من المدن المغربية الأخرى (حيث دمر زلزال عام 1960 المدينة وتم إعادة بناءها)، إلا أنها تدعوك للاستمتاع بالمدينة الحديثة والمباني المعاد بناؤها، وهي مكان جيد لتناول الغداء أو الذهاب للتسوق لشراء العناصر الحرفية.

التسوق في السوق

إذا كان التسوق مكانًا في خططك لقضاء عطلة رومانسية في أغادير، فأنت في مكان ممتع حقًا، حيث ستجد هنا سوقًا مجهزًا جيدًا للمحال التي تبيع كل شيء بدءًا من الطعام وحتى الإكسسوارات والمواد الحرفية، كما تعتبر التوابل والشاي بالنعناع وزيت الأركان كلها رهانًا آمنًا في المغرب، لكن لا تنس أنه من المتوقع منك المساومة، فهذه هي العادة بأسواق المغرب، لذا اعرض نصف السعر المطلوب، واستمر في المساومة وفقًا لمعرفتك بالأسعار واعتمادًا على مدى اهتمامك بالعنصر المعروض للبيع.