اخبار فلسطين

نابلس تتصدى لقوات الاحتلال والمستوطنين بالرصاص والعبوات الناسفة

نابلس المحتلة شبكة قُدس: شهدت الليلة الماضية، اشتباكات ومواجهات عنيفة خلال اقتحام قوات الاحتلال عدة مناطق بمدينة نابلس والتي تبعها اقتحام جماعات المستوطنين لقبر يوسف. 

المقاومة تتصدى بالرصاص والقنابل المتفجرة

أعلنت مجموعات المقاومة في نابلس، عن تصديها لقوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص وعدد من العبوات الناسفة.

وفي بيان مقتضب لها، أعلنت مجموعات عرين الأسود، أنها تصدت لقوات الاحتلال بصليات من الرصاص والعبوات المحلية الصنع عقب اقتحامها المنطقة الشرقية في نابلس. 

وقالت سرايا القدس كتيبة نابلس، إنها استهدفت قوات الاحتلال على شارع عمان بصليات كثيفة من الرصاص بشكل مباشر، واستهدف مقاوموها قوات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص آليات وحافلات المستوطنين في محيط قبر يوسف، مؤكدة أنها حققت إصابات في صفوف الاحتلال.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى شباب الثأر والتحرير، استهدافها كتيبة مشاة وباصات المستوطنين بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة. مؤكدة تحقيق إصابات في صفوف الاحتلال.

وقالت شهداء الأقصى في رسالة للاحتلال، إن كل دخول إلى مدينة نابلس “كأنكم تدخلون إلى نار جهنم سنقابلكم ونضربكم في كل وقت وحين وبكل ما آتانا الله من قوة”.

اقتحام واعتقالات 

قبل منتصف الليلة الماضية،  اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في منطقة الضاحية ومفرق الغاوي وشارع القدس وشارع عمان، حيث أشعل الشبان الإطارات المطاطية وألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة صوب آليات الاحتلال، واستخدم الشبان المفرقعات النارية في استهداف قوات الاحتلال وإعاقة تقدمها في نابلس، كما وعرقلوا حركة المركبات العسكرية الإسرائيلية، بعدما سكبوا الزيت في الطريق، ثم انهالوا عليها بالحجارة والزجاجات الحارقة.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً، وحاولت دعس آخر بإحدى آلياتها بمنطقة الضاحية في نابلس بحسب ما وثقت مقاطع فيديو، كما وتعرضت الطواقم الصحفية التي تغطي اقتحام نابلس لإطلاق قنابل الغاز من قبل جنود الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية محيط قبر يوسف في نابلس برفقة عدد من المستوطنين، وهو ما قابله الفلسطينيون بإشعال الإطارات والاحتجاجات وإطلاق النار.

وفي سياق منفصل، أعلن جيش الاحتلال عن اعتقال 7 فلسطينيين خلال مداهمات في الضفة المحتلة، فجر اليوم.