اخبار الإمارات

ارتفاع أسعار النفط بفضل بيانات اقتصادية صينية

مصفاة نفط صينية (أرشيف)

مصفاة نفط صينية (أرشيف)

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 / 10:29

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مع تجاوز إنتاج المصانع ومبيعات التجزئة في الصين التوقعات، وذلك بعد يوم من رفع وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط هذا العام.

وبحلول الساعة 04:27 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتاً، بما يعادل 0.2% إلى 82.67 دولاراً للبرميل.. كما أرتفع خام غرب تكساس الوسيط 15 سنتاً، أو 0.2% أيضاً، إلى 78.28 دولاراً.

وانتعش النشاط الاقتصادي في الصين في أكتوبر (تشرين الأول)، مع نمو الإنتاج الصناعي بوتيرة أسرع، وتجاوز نمو مبيعات التجزئة التوقعات فيما يعد مؤشراً إيجابياً لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وانضمت وكالة الطاقة الدولية إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك+) في رفع توقعات نمو الطلب على النفط لهذا العام، على الرغم من توقعات بتباطؤ النمو الاقتصادي في العديد من الدول الكبرى.

وقالت “إيه.إن.زد” للأبحاث في مذكرة، اليوم الأربعاء: “ترى (وكالة الطاقة الدولية) أن الطلب على النفط ما زال قوياً.. ورفعت توقعاتها بسبب الاستهلاك الأفضل من المتوقع في الصين”.

وأدت التوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في الربيع المقبل، إلى هبوط الدولار إلى أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر، مقابل سلة من العملات الرئيسية.. ومن الممكن أن يعزز تراجع الدولار الطلب على النفط، من خلال جعل الخام أرخص بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وستصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أول تقرير لها عن مخزونات النفط خلال أسبوعين، اليوم الأربعاء، لم تصدر تقريرها الأسبوع الماضي بسبب تحديث الأنظمة.